الرئيسية / الصحة / تجربتي مع لبان الذكر للوجه

تجربتي مع لبان الذكر للوجه

تجربتي مع لبان الذكر للوجه ، تحاول كل إمرأة الحصول على المظهر الرائع والجذاب ولهذا السبب العناية بالبشرة من الأمور التى تشغل بال المرأة، لكن بدلًا من منتجات الميكب التى تضر بخلايا البشرة لإحتوائها على مواد كيميائية ضارة هناك مجموعة من المواد الطبيعية التى تساعدك في الحفاظ على صحة ونضارة خلايا البشرة.

تعرف أيضًا على : معجون الاسنان للحبوب

تجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي مع لبان الذكر للوجه

كما نعلم جميعًا؛ إستعمال المنتجات الطبيعية تمنح خلايا البشرة ما تحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية الفعالة التى تسهم وبشكل فعال في التخلص من أى مشكلة تصيب خلايا البشرة من بينها الرؤوس السوداء وحب الشباب وأيضًا البثور التى تظهر على خلايا البشرة وتؤثر على مظهرها وجمالها.

لبان الذكر من المكونات الطبيعية المميزة التى يمكنك الإعتماد عليها في تنظيف خلايا البشرة والعناية بها، لكن لا يعلم الكثير من الأشخاص عن لبان الذكر واستخدامه للبشرة وهذا ما سنتحدث عنه في السطور التالية حيث يقدم لك موقع فواصل معلومات شاملة عن مميزات لبان الذكر وكيفية استخدامه.

تجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي مع لبان الذكر للوجه

تجربتي مع لبان الذكر للوجه :

لبان الذكر من المكونات الطبيعية التى يمكنك الحصول عليها من سيقان الأشجار، هذا المستخلص عبارة عن سائل لزج ذات لون أصفر وبعد أن يحصل الإنسان على هذه المادة يتركها فترة مناسبة حتى تتجمد وهكذا يتمكن من الحصول على لبان الذكر الذى يتمتع برائحته النفاذة والقوية.

هناك بعض الأشخاص الذين يستخدمون هذه المادة كنوع من أنواع البخور، أيضًا يمكنك إضافة البعض منه إلى كمية مناسبة من المياه واستخدام المحلول في علاج المشاكل والأمراض المزعجة التى تصيب الجسم.

تجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي مع لبان الذكر للوجه

هل تعلم أن لبان الذكر استخدم وبشكل أساسي في الطب التقليدي القديم لعلاج الأزمات والمشاكل التى تهدد صحة الإنسان وهذا يرجع إلى إحتوائه على نسبة عالية من العناصر والمركبات الغذائية الفعالة من بينها الفيتامينات والأملاح المعدنية، هذا إلى جانب إحتوائه على نسبة عالية من الزيوت الطيارة والمركبات العضوية مثل مادة الأولبين ومادة الفيلاندرين ومادة باينين وغيرها من العناصر الهامة للجسم.

ليس هذا فقط فقد أشارت الإحصائيات الطبية أن مكونات لبان الذكر عبارة عن نسبة 60% من مادة راتنج و25% من الصمغ ونسبة 5% من الزيوت الطيارة وهذه النسبة  كبيرة للغاية بالمقارنة مع المكونات الآخرى.

تعرف أيضًا على : فوائد زيت حبة البركة للبشرة

تجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي مع لبان الذكر للوجه

يتواجد هذا النوع من المنتجات الطبيعية في الكثير من أنحاء العالم ولكن بلاد اليمن وعمان تحتل الصدراة في إنتاج لبان الذكر و توزيعه إلى الكثير من أنحاء العالم كمادة طبية فعالة لعلاج المشاكل والإضطرابات الصحية.

هناك أيضًا من يستخدم لبان الذكر في تحضير مجموعة من الخلطات والوصفات الطبيعية للعناية بخلايا البشرة وهذا ما سنتحدث عنه في السطور التالية حيث يمكنك التعرف على طرق إستعمال لبان الذكر للحصول على بشرة خالية من العيوب والمشاكل ومليئة بالنضارة والحيوية.

كيفية استخدام لبان الذكر على الوجه:

يمكنك تجنب إستعمال المنتجات الكيميائية والعلاجات الضارة التى تؤذي خلايا البشرة والإعتماد على المنتجات الطبيعية الآخرى التى تمنح البشرة ما تحتاجه من المكونات الغذائية وتساعدها في محاربة العدوي والجراثيم ويمكنك استخدام لبان الذكر للوجه كما يلي:

1- استخدام لبان الذكر بمعدل منتظم قد يكون الحل المثالي للقضاء على علامات الندوب وآثر الجروح بخلايا البشرة، يحتوي لبان الذكر على خصائص ملطفة ومهدئة ولذلك يسهل من علاج هذه الجروح وشفائها بشكل سريع. أيضًا يحتوي زيت لبان الذكر على خواص طبية مضادة للإلتهابات ولهذا السبب يحمي البشرة من الإصابة بالإلتهابات وتهيج الجرح.

تعرف أيضًا على : فوائد الفازلين للرموش

تجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي مع لبان الذكر للوجه

يمكنك تطبيق زيت لبان الذكر على المنطقة المصابة واتركه لعدة دقائق حتى تمتص المكونات الغذائية جيدًا وبعد ذلك يمكنك شطف الوجه بالماء الفاتر، الإنتظام في إستعمال زيت لبان الذكر سيغني عن إستعمال العلاجات الطبية المكلفة.

2- هناك بعض النساء اللاتي يعانين من ظهور علامات التشققات على الجسم وخاصة بعد الولادة أو في الفترة الأخيرة من الحمل وهذا غالبًا ما يحدث بسبب زيادة وزن الجسم بالشكل الملحوظ.

تعرف أيضًا على : الرؤوس السوداء وعملية تنظيفها بكل بساطه

تجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي مع لبان الذكر للوجه

الحل الطبيعي والمثالي لهذه المشكلة هو زيت لبان الذكر حيث أنه يساعد وبشكل فعال في التخلص من تلك العلامات، كل ما عليك القيام به هو تطبيق هذا الزيت على المنطقة التى تحتوي على تشققات واتركها لمدة ساعة على الأقل وبعد ذلك يمكنك شطف المنطقة بالماء الفاتر.

3- إزالة الطبقات التالفة والميتة التى تتراكم على خلايا البشرة هو الوسيلة المميزة التى تساعدك في الحصول على بشرة مليئة بالنضارة والحيوية والإشراق، واستعمال لبان الذكر قد يساعدك في هذه المهمة، وهذا لأنه يحتوي على خصائص مقشرة تعمل على إزالة كافة طبقات الجلد التالفة والميتة وإستبدالها بطبقات آخرى مليئة بالنضارة والحيوية.

تعرف أيضًا على : الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم يوميا

تجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي مع لبان الذكر للوجه

4- أيضًا إذا كنتي تبحثين عن طريقة للحفاظ على شباب وحيوية البشرة فيمكنك الإعتماد على زيت لبان الذكر وهذا لأنه يحتوي على خواص طبية تعمل على محاربة التأثيرات الضارة للشقوق الحرة والتى تتسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة وخاصة حول العينين .

إستعمال زيت لبان الذكر على البشرة بمعدل منتظم يساعد في إزالة علامات التجاعيد وبطء ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وبهذه الطريقة تحصلين على بشرة مليئة بالنضارة والإشراق.

تعرف أيضًا على: علاج تشققات القدمين في يوم واحد فقط مجرب وفعال

تجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي مع لبان الذكر للوجه

5- يحتوي زيت لبان الذكر على مجموعة من الخواص الطبية المرطبة التى تساعد في علاج جفاف البشرة وعلامات التقشف ولذلك يوصي به العديد من خبراء التجميل، أيضًا يدخل في تحضير مجموعة من الوصفات والخلطات الطبيعية التى تسهم في ترطيب البشرة.

6- الأهم من ذلك يمكنك الإعتماد على زيت لبان الذكر في علاج حب الشباب وهي من أخطر المشاكل التى يتعرض لها الإنسان. يحتوي لبان الذكر على خواص طبية فعالة تقاوم من ظهور الحبوب والبثور التى تظهر على خلايا البشرة، هذا بالإضافة إلى أنه يساعد في إزالة الرواسب والمواد المتعلقة بخلايا البشرة والتى تسبب في الكثير من الأضرار بخلايا البشرة.

تعرف أيضًا على : علاج حب الشباب بالاعشاب باسرع وقت سريع المفعول

تجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي مع لبان الذكر للوجه

يمكنك وبكل بساطة إضافة لبان الذكر المطحون مع كمية مناسبة من ماء الورد واخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلي على عجينة متماسكة وبعد ذلك يمكنك تطبيق المزيج على المنطقة ىالمصابة فقط واتركيها عدة دقائق وبعد ذلك يمكنك غسل البشرة جيدًا بالماء الفاتر.

7- بسبب لدغات الحشرات المزعجة التى تترك ورائها علامات مزعجة تؤثر وبشكل سلبي على البشرة، لكن استعمال زيت لبان الذكر قد يحميك من هذه المشكلة وهذا لأنه يحتوي على خواص طبية مضادة للإلتهابات ولذلك إستعماله قد يمنع من إلتهاب الحبوب وتورمها، هذا بالإضافة إلى إحتوائه على خواص مهدئة تمنع الحكة.

تعرف أيضًا على : فوائد البقدونس للشعر والبشرة والكلى واضرار البقدونس

تجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي مع لبان الذكر للوجه

يمكنك الإعتماد على زيت لبان الذكر في العناية بالوجه والتخلص من المشاكل التى تتعلق به، لكن انتبه حتى تحصل على النتائج بشكل سريع من الضروري الإنتظام في إستعمال هذا الزيت لفترة معينة.