الرئيسية / ادعية / دعاء النجاح والتوفيق في الامتحان

دعاء النجاح والتوفيق في الامتحان

دعاء النجاح والتوفيق في الامتحان ، نملك جميعًا الكثير من الأهداف والغايات التي نسعى إلى تحقيقها في حياتنا ونبذل طاقتنا بأكملها حتى نصل إلى نهاية هذا الطريق ونستمتع بنجاحنا سواء في العمل أو الدراسة، على الرغم من أن هناك البعض الذين يستسلمون للمواقف الصعبة ويتخلون عن أحلامهم وطموحاتهم ويتراجعون مرة آخرى.

إذا كنت من بين هؤلاء الذين يستسلمون بشكل سريع، تأكد من أنك تفقد معني الحياة الحقيقي الذي يعتبر من مرادفات الإصرار والعزيمة والإرادة القوية لتحقيق ما ترغب به، من الغرائز والنعم التي خلقها الله سبحانه وتعالي لدى الإنسان هى قدرته على المحاربة والمضى قدمًا للحصول على النجاح والتطور على الدوام.

لكن حتى يتمكن الإنسان من تحقيق أهدافه وطموحاته فهو يحتاج إلى دعم وحماية ولن تجد أفضل من اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى بكل خضوع وذلك وأنت مؤقن بأن الله سيساعدك في طريقك الصعب وسيزيل المشاكل والعقبات وأنت بقربه، التقرب من الله وقت المحن والصعوبات كفيل بإعادتك إلى الحياة مرة آخرى ومنحك طاقة لا مثيل لها لمقاومة المشاكل والضغوطات.

موضوع تعبير عن اهمية الصدق

دعاء النجاح والتوفيق في الامتحان
دعاء النجاح والتوفيق في الامتحان

لذلك قبل البدء في عمل ما؛ توكل على الله دائمًا وتأكد من أنه يمنحك الدعم والقدرة لإتمام هذا العمل؛ أيضًا عندما تخوض إمتحان ما الجأ إلى الله سبحانه وتعالي وهو يسهل لك أصعب الأسئلة، وذللك سنوفر في هذا المقال الأدعية التي تساعدك في التقرب من الله سبحانه وتعالى وقت الإمتحان:

دعاء النجاح والتوفيق في الامتحان :

لأن النجاح من أسمى الأحلام والأماني التي يتمني الإنسان الحصول عليها سواء على المستوى الشخصي أو الإجتماعي أو النفسي وغيرها؛ على سبيل المثال تحقيق النجاح على المستوى الشخصي يساعد الإنسان في تحقيق ذاته وتطورها إلى حد كبير وشعوره بأنه اكتسب العديد من المهارات أثناء تحقيق هذا النجاح.

أما على الصعيد الإجتماعي فهو يحسن من علاقة الإنسان بمن حوله ويساعده في إكتساب مهارات التواصل مع الآخرين ولذلك تجد أن الإنسان الناجح يملك الكثير من العلاقات الإجتماعية سواء في مجال عمله أو في المجالات الآخرى. ومن أفضل الأدعية التي تساعدك في اللجوء إلى الله طلب النجاح ما يلي:

اجمل دعاء في العالم نادر جدا

دعاء النجاح والتوفيق في الامتحان
دعاء النجاح والتوفيق في الامتحان
  • اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الايمان وبايمانهم أعنهم على النجاح وبنجاحهم أعنهم على نصرة المسلمين، اللهم بيديك كل الأمر فلا تكلهم لغيرك لا مجير لهم من غياهب الدهر سوى نور هدايتك .
  • اللهم اهدهم لما تحب و ترضى اللهم هبنا علما ينتفع به وعملا يقربنا اليك وهبنا صبرا و ثباتا في الدين .
  • اللهم ارزق اخواني في الله المقبلين على شهادة الباكالوريا وشهادة التعليم المتوسط وشهادة الابتدائي الهداية لنور الحق و النجاح و ارزقهم رزقا صاحا بغير حساب.
  • اللهم فرج كروبهم و اجعلهم من الرائدين في الاسلام، اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم و الزمهم به و اجعلهم بيارق نجاحاتنا في المدارس و الجامعات و الكليات و المعاهد و اجعل شبابنا عبرة و قدوة للخير. اللهم قوي ايماننا و بايماننا قوي عملنا و بعملنا زد من نجاحاتنا.
  • اللهم ارزقنا نجاحا في كل أمر …ونيلا لكل مقصد و ارزقنا القمة في درجات العلم .
  • اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح وكل صلاح وكل فلاح واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء و الصامدين لكل عداء، اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء .
  • رب اشرح لي صدري، و يسر لي أمري, و احلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتا، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا و أنت تجعل الحزن متى شئت سهلا، يا أرحم الراحمين، اللهم آمين.