أفضل العلاجات المنزلية لحل مشكلة ترقق الشعر

Marwan
اخبار الصحة
Marwan15 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 15 ديسمبر 2021 - 4:56 مساءً
أفضل العلاجات المنزلية لحل مشكلة ترقق الشعر

يعتبر ترقق الشعر من المشكلات التي يعاني منها الكثير من نساء الوطن العربي، إذ أنه يعني فقدان الشعر بشكل خفيف، لكن بمعدلات قد تتسبب في التعرض للصلع، وبالتالي فإنها ظاهرة تدريجية يمكن التعامل معها من خلال العلاجات والأدوية، ويمكن استخدام أكثر من علاج منزلي لهذا المرض، مثل العلاج التي تعتمد على الليزر.

لكن ينصح بمراجعة الطبيب قبل استعمالها منعا لتفاقم مخاطرها على الجسم كما أنها باهظة الثمن، ويمكن تدليك فروس الرأس لتنشيط الدورة الدموية لخلايا الرأس، وهو ما يؤدي إلى انعاش المسامات والبصيلات لتسريع وتقوية نمو الشعر، وبخاصة عندما نغسل الشعر، على أن يكون التدليك برفق، وهناك أيضا الزيوت العطرية، مثل زيت اللافندر الناتج من خلط إكليل الجبل والزعتر.

ويعد الشامبو العلاجي من أهم الأدوية المنزلية، حيث يعمل على زيادة حجم الشعر الخفيف كما أن به فيتامينات وأحماض الأمينية تقوم بتهيئة فروة الرأس وتحسن قدرتها على احتضان مسامات أكثر فعالية، لكي نحصل على أفضل النتائج، وبالتالي يجب استخدامه بشكل يومي، مع ضرورة معرفة مكوناته لمعرفة تأثيراته وعدم الافراط في استخدامه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.