أكثر من 800 ألف وفاة بسبب كورونا في أمريكا

Marwan
اخبار الصحة
Marwan15 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 15 ديسمبر 2021 - 9:26 مساءً
أكثر من 800 ألف وفاة بسبب كورونا في أمريكا

أعلنت أمريكا وفاة 800 ألف شخص بسبب الإصابة بفيروس كورونا، منذ بداية الجائحة في مطلع العام الماضي، وفقا لإحصائيات ذكرتها جامعة جونز هوبكنز، وهو ما يزيد عن عدد سكان ولايات كاملة على غرار ألاسكا وداكوتا الشمالية، مشيرةً إلى أن الولايات المتحدة هي الدولة الأكبر في العالم على مستوى الوفيات.

هذا العام شهد وفاة 450 ألف شخص نتيجة الإصابة بجائحة كورونا ومتحوراتها، رغم حملات التطعيم التي أطلقتها، لكن التراجع في تطبيق الإجراءات الاحترازية أدى إلى بعض تدهور الوضع الوبائي، حيث تسجل البلاد في الفترة الحالية معدلات وفاة يومية تقدر بـ1150 شخص بسبب الإصابة بكورونا، وفقا لما أعلن عنه مركز CDC.

وذكرت وزارة الصحة، أن معظم الوفيات ترجع إلى عدم الحصول على لقاحات كورونا، مشيرةً إلى أن 72% من سكان أمريكا حصلوا على جرعة واحدة بحد أدنى من لقاحات كوورنا، بما يقل عن تلك التي جرى تسجيلها في بلدان أخرى، حيث وقف قادة البرلمان، أمس الثلاثاء، دقيقة صمت لإحياء ذكرى ضحايا الجائحة، كما صرح زعيم الديموقراطية الأغلبية في مجلس الشيوخ: “نأسف على ضحايانا، فجميعنا كان يعرف أحدهم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.