اختراع ياباني غريب لمحاربة كورونا: مصنوعة من بيض النعام

Marwan
منوعات
Marwan18 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 18 ديسمبر 2021 - 1:10 صباحًا
اختراع ياباني غريب لمحاربة كورونا: مصنوعة من بيض النعام

“الحاجة أم الاختراع”، عبارة انطبقت على الوضع الوبائي العالمي، الذي تعاني منه مختلف الدول بسبب انتشار جائحة كورونا منذ مطلع العام الماضي، حيث أضرت الجائحة بمختلف الجوانب الصحية والاقتصادية، وهو ما أجبر العلماء على الانخراط في حقل البحث العلمي للحصول على المزيد من الاختراعات التي تسهل مهمة البشر في التعامل مع الوضع الحالي.

علماء يابانيون استطاعوا أن يطوروا كمامة تضئ في الشمس عن الإصابة بالفيروس المستجد وفقا لما ذكرته صحيفة “ذا صن” البريطانية، حيث جرى تصنيعها من بيض النعام، وبها مواد تتوهج عند ظهور آثار العدوى، وتم التوصل إليها من خلال استعمال أجسام مضادة جرى الحصول عليها، إذ ذكر ياسوهيرو تسوكاموتو كبير أعضاء الفريق أنه يتمنى أن يشكل هذا الاختراع نقلة نوعية في مواجهة كورونا.

العلماء أكدو أن الكمامة المذكورة تتيح اختبارا تكلفته منخفضة للفيروس في المنازل، دون أن يكون المختبرين مضطرين إلى الذهب للمستشفيات، حيث يمكن للمريض أو المشتبه فيه بأن يعرف الأعراض ويتأكد مما إذا كان مصابا بفيروس كورونا أو أحد متحوراته أم لا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.