استهداف جماعة الحوثيين باليمن منشآت مدنية واقتصادية حيوية بالسعودية

Nahla
اخبار اليوم
Nahla23 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 23 مارس 2022 - 12:07 صباحًا
استهداف جماعة الحوثيين باليمن منشآت مدنية واقتصادية حيوية بالسعودية
الحوثيين

أدانت الأمم المتحدة الهجمات الإرهابية والعدوانية التي شنتها جماعة الحوثي الإرهابية على المنشآت الحيوية والاقتصادية بالمملكة العربية السعودية، كما أدان وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” هذا الهجوم العدواني اليوم الإثنين الموافق 21 من مارس الجاري، وأكد على وقوف الولايات المتحدة بجانب المملكة من أجل مواصلة عملها في التصدي للأعمال الإرهابية والحفاظ على منشآتها والدفاع عن أراضيها.

إدانة الجامعة العربية لهجوم الحوثي على الأراضي السعودية

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية “أحمد أبو الغيط” بأشد العبارات المؤلمة هجوم الحوثي المؤلم الذي وقع على الأراضي السعودية في الساعات الأولى من يوم الأحد الماضي، الموافق 20 من مارس الجاري، حيث استهدفت الجماعة منشآت حيوية ومدنية واقتصادية في مناطق متفرقة من جنوب المملكة بصواريخ باليستية. وصرح مصدر مسؤول من الأمانة العامة للجامعة بأن استهداف المنشآت الحيوية والاقتصادية للمملكة يعتبر أعمال عدائية وإرهابية تهدد جهود السلام، كما يعتبر اختراق صريح لقراري مجلس الأمن 2216 و 2624.

تصريحات من مسئولي جامعة الدول العربية

حث المصدر المسؤول من جامعة الدول العربية على المجتمع الدولي على ضرورة التحرك الإيجابي لاتخاذ قرارات إيجابية للحد من الأعمال الإرهابية التي تقوم بها جماعة الحوثي الإرهابية ضد الأراضي السعودية مما يهدد أمنها واستقرارها القومي، بل يهدد أمن واستقرار الخليج برمته. وأكدت الجامعة على وقوفها الدائم بجوار المملكة في كل قرار أو سياسته ستتخذها لمواجهة وإيقاف هذه الأعمال الإرهابية، حفاظاً على صحة وسلامة أراضيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.