الأزمة الروسية الأوكرانية.. انسحاب روسيا من محيط العاصمة الأوكرانية “كييف”

Nahla
اخبار اليوم
Nahla13 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 13 أبريل 2022 - 11:13 مساءً
الأزمة الروسية الأوكرانية.. انسحاب روسيا من محيط العاصمة الأوكرانية “كييف”
أوكرانيا

أعلنت نائية وزيرة الدفاع الأوكراني “هانا مليار” اليوم الثلاثاء، الموافق 5 أبريل 2022م بأن انسحاب القوات الروسية من منطقتي كييف تشيرنيهيف ما هو إلا تجميع صفوف ثم اندفاع مرة أخرى للهجوم، فسبق وأعلنت موسكو الانسحاب من بعض المناطق المحيطة بالعاصمة الأوكرانية “كييف”.

السيناريوهات المحتملة حول الحرب الروسية الأوكرانية

أعلنت ماليار بأن بلادها مستعدة لكافة السيناريوهات المتوقعة حول استمرار الحرب أو سحب القوات الروسية من أوكرانيا، كما أعلنت بأن القتال ما زال مستمراً في عدة مناطق، وأكدت بأن الطريق ما زال طويلاً لتحقيق النصر، ويتطلب الوقت والصبر والجلد وتحمل الخسائر.

انسحبت القوات الروسية قبل ذلك من محيط العاصمة الأوكرانية “كييف” عقب مواجهة قوية مع القوات الأوكرانية، ووصفت موسكو هذا الانسحاب بأنه بداية للمفاوضات بين الطرفين، والتي عقد آخرها يوم الجمعة، الموافق الأول من أبريل 2022م، في حين كان من المفترض أن يجتمع الطرفان يوم الإثنين، الموافق الرابع من أبريل، لكن حتى الآن لم يكشف عن أي مفاوضات من الجانبين.

تبادل الاتهامات بين الطرفين حول ما جرى في بوتشا

تبادل الجانبان الاتهامات حول ما جرى في بوتشا في ظل تصاعد الدعوات الدولية للتحقيق حول ما حدث من جرائم حرب وقعت في هذه المنطقة على أيدي القوات الروسية، وتكثيف الجهود الهادفة لمحادثات سلام وحل النزاع بين الطرفين بطريقة سلمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.