الاقتصاد الكوري الجنوبي يتراجع ومؤشرات غير مبشرة

Soma
اخبار الاقتصاد
Soma7 مارس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 7 مارس 2023 - 6:30 مساءً
الاقتصاد الكوري الجنوبي يتراجع ومؤشرات غير مبشرة
الاقتصاد الكوري الجنوبي

الاقتصاد الكوري الجنوبي أظهرت البيانات الخاصة بالنمو الاقتصادي في كوريا الجنوبية والتي صدرت اليوم عن البنك المركزي للبلاد أن النمو الاقتصادي لكوريا الجنوبية قد تباطأ بشكل كبير خلال العام الماضي بسبب تباطؤ الصادرات وزيادة مخاطر الركود نتيجة للتشديد النقدي القوي على الصعيدين المحلي والدولي.

الاقتصاد الكوري الجنوبي

ونقلت وكالة يونهاب للأنباء في كوريا الجنوبية عن بيانات من أحد البنوك قولها إن الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية. زاد بنسبة 2.6 في المائة خلال العام الماضي، مقارنة ب 4.1 في المائة خلال العام السابق. يشار إلى أن المعدل خلال عام 2022 كان الأدنى منذ عام 2020.

وعندما نما الاقتصاد بنسبة 0.7 في المائة. كما ذكرت يونهاب أن المعدل خلال عام 2022 كان الأدنى منذ عام 2022. خلال ذروة الوباء الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

وانكمش الاقتصاد بنسبة 0.4 نقطة مئوية على أساس ربع سنوي خلال الربع الرابع من العام السابق، مقارنة بمعدل نمو 0.3 نقطة مئوية خلال الربع الثالث. وكانت تقديرات النمو التي أصدرها بنك كوريا في يناير متوافقة مع هذه البيانات التي ظلت دون تغيير.

يمكن أن يعزى الانخفاض في النمو إلى الأداء الباهت لقطاع التصدير في سياق انخفاض مبيعات أشباه الموصلات والسلع الأخرى. وبحسب التقرير، تباطأ معدل الزيادة في الصادرات إلى 3.2٪ في عام 2022، مقارنة بنسبة 10.8٪ في عام 2021.

نتيجة لتخفيف قيود فيروس كورونا، زاد الاستهلاك الخاص بنسبة 4.3 في المائة في عام 2022، وهو ما يمثل زيادة كبيرة عن الزيادة البالغة 3.7 في المائة في عام 2021.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.