الصحة السعودية.. تسجيل 145 حالة إصابة جديدة من فيروس كورونا المستجد

Nahla
2022-03-23T01:53:36+03:00
اخبار الصحة
Nahla23 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 23 مارس 2022 - 1:53 صباحًا
الصحة السعودية.. تسجيل 145 حالة إصابة جديدة من فيروس كورونا المستجد
الصحة السعودية

سجلت وزارة الصحة السعودية اليوم الأحد الموافق الــ 13 من مارس2022 ، 145 حالة إصابة جديدة من فيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي الحالات المصابة إلى 748769 حالة، ووصل عدد حالات التعافي إلى 730690  حالة تعافٍ جديدة، بعدما سجلت الوزارة 335 حالة، بينما وصل عدد الحالات الحرجة إلى 313 حالة، وسجلت حالة وفاة واحدة اليوم ليصل إجمالي حالات الوفاة إلى 9018 حالة وفاة.

رفع إجراء مكافحة فيروس كورونا المستجد بالسعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية وسياسات التباعد الاجتماعي المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، واتخذت الوزارة هذا القرار خلال تتبعها للوضع الوبائي بالبلاد، بالتنسيق مع الجهات والهيئات المختصة والمعنية بالشؤون الصحية، كما أوضحت الوزارة التقدم البارز الذي حققته المملكة بفضل الله والقيادة الرشيدة في التصدي للفيروس وتطور برامج اللقاحات الوطنية وارتفاع نسب المحصنين من الفيروس.

تم إيقاف تطبيق سياسات التباعد الاجتماعي بالحرم المكي بمكة المكرمة والمسجد النبوي الشريف وباقي المساجد ودور العبادة المتواجدة بالمملكة، كما أعلنت الوزارة عن وقف إلزام ارتداء الكمامة الطبية في الأماكن المفتوحة، لكنها ألزمت ارتدائها في الأماكن المغلقة، وأوقفت اشتراطات تقديم نتائج سلبية لفحوصات الـــ PCR عند القدوم للمملكة، بالإضافة إلى إلغاء إلزامية الحجر الصحي المؤسسي والمنزلي للقادمين إلى المملكة بغرض مكافحة فيروس كورونا المستجد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.