تقرير: أوميكرون قد يسبب فوضى مدمرة في العالم

Marwan
اخبار الصحة
Marwan16 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 16 ديسمبر 2021 - 10:07 مساءً
تقرير: أوميكرون قد يسبب فوضى مدمرة في العالم

ذكرت تقارير صحفية، أن متغير كورونا الجديد “أوميكرون” قد يتسبب في شيوع الفوضى في شتى الأنحاء، ما قد ينتج عنه المزيد من الضغط على الفرق الطبية والمؤسسات الصحية في شتى أنحاء العالم، وبالتالي يزيد الطين بلة، وبخاصة أن العالم لم يُشفَ بعد من تداعيات انتشار متحور دلتا.

وذكرت وكالة “أسوشيتدبرس” الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية، لن تصدر أي قرار متعلق بالإغلاق بسبب إتاحة كميات ضخمة من اللقاحات، إذ أشار البيت الأبيض إلى قدرتها على حماية المواطنين والمقيمين في الأراضي الامريكية كافة من أي أعراض صحية خطيرة، رغم التحذيرات العالمية من زيادة معدلات انتشار أوميكرون عن متحور دلتا وأي سلالة أخرى.

ولفتت الوكالة الأمريكية، إلى أن المتحور استطاع أن يتفوق على قدرة المؤسسات الصحية والعلاجية الأمريكية فيما يتعلق بالتعقب، حيث جرى الحصول على عينات جُحمعت الأسبوع المنقضي، كان يمثل أوميكرون 3% من فيروسات كورونا التي تسلسلت وراثيا محليا، لكن نيويورك جيرسي كان 13% من عيناتهم مصابة بكورونا وهو ما قد يعني أن سرعة انتشار أوميكرون قد تكون مدمرة وغير قابلة للإيقاف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.