ديدان أسترالية تحطم رقما قياسيا في عدد الأرجل: “لا عيون لها”

Marwan
منوعات
Marwan18 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 18 ديسمبر 2021 - 1:01 صباحًا
ديدان أسترالية تحطم رقما قياسيا في عدد الأرجل: “لا عيون لها”

يحفل عالم الحيوانات بالاكتشافات العجيبة المثيرة لحيرة العلماء، فرغم تقدم العلم، إلا أن ما يظهر من أسرار الكون يُظهر بأن هناك المزيد من الاكتشافات الغريبة التي لا سابق لها، وكان أخرها، الجديد الذي طرأ على شعبة المفصليت، حيث تم اكتشاف نوع مختلف من الديدان صاحب الألف رجل، بلا أعين، محطما الرقم القياسي لأكثر كائن حي لديه عدد أرجل على مستوى العالم.

النوع الجديد لديه ألف وثلاثمائة رجل، وهو ينتمي إلى شعبة الديدان الألفية المكتشفة في أعماق سحيقة تحت سطح الأرض، حيث صرح بول ماريك عالم حشرات في جامعة فرجينيا، إن هذه التسمية خاطئة، لأن الكثير من الديدان عدد أرجله أقل من هذه التسمية، فبعضها لديه 100 رجل فقط.

التحليلات والتشريحات المختلفة الخاصة بالنوع المذكور من الديدان، أكدت أن عدد أرجلها كبير للغاية، وجرى اكتشاف النوع الجديد في أستراليا وتم إطلاق عليه اسم “بيرسيفوني”، وهو اسم ابنة زيوس التي اصطحبها هاديس إلى العالم السفلي في الأساطير اليونانية القديمة، وجرى إثبات أن لديها 1306 رجل، وفقا لما ذكره موقع LIVE SCIENCE.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.