طريقة إخراج الماء من الأذن

Soma
اخبار الصحة
Soma22 فبراير 2023آخر تحديث : الأربعاء 22 فبراير 2023 - 6:50 مساءً
طريقة إخراج الماء من الأذن
طريقة إخراج الماء من الأذن

طريقة إخراج الماء من الأذن يتساءل الكثير من الناس عن كيفية إزالة الماء من الأذن بعد الاستحمام أو السباحة، لذلك سنناقش في هذه المقالة عدة طرق لإزالة الماء من الأذن وكذلك كيفية تجنب ذلك في المستقبل.

كيفية إخراج الماء من أذنك

توجد طرق عديدة لإزالة الماء من الأذن، منها ما يلي:

1. هز شحمة أذنك

كل ما هو مطلوب لاستخدام هذه الطريقة هو هز شحمة الأذن وإمالة الرأس نحو الكتف وتحريك الرأس من اتجاه إلى آخر.

2. جاذبية الأرض

في هذه الحالة، يعد الاستلقاء على الجانب لبضع دقائق مع وضع منشفة أسفل الأذن لامتصاص الماء الخارج خيارًا.

3. الاستفادة من مجفف الشعر

تساعد الحرارة المنبعثة من مجفف الشعر في تبخر الماء من الأذن عن طريق تشغيل المجفف على أقل درجة، ثم توجيه المجفف نحو الأذن مسافة قصيرة وتمريره ذهابًا وإيابًا، مما يسمح بخروج الماء.

4. أضف بضع قطرات من الكحول والخل وبيروكسيد الهيدروجين إلى المزيج.

تساعد قطرات الكحول على تبخير الماء من الأذن مع منع نمو البكتيريا داخل الأذن وبالتالي الإصابة بالعدوى. إذا انسد الماء داخل الأذن بسبب شمع الأذن، فإن قطرات الخل وبيروكسيد الهيدروجين تكون أكثر فعالية.

ومع ذلك، لا يُسمح للأشخاص المصابين بالتهاب الأذن الوسطى، وتمزق طبلة الأذن، ومستخدمي أنابيب الأذن باستخدام قطرات الكحول والخل. كما ننصح بعدم استخدام قطرات بيروكسيد الهيدروجين في حالة ظهور أعراض العدوى مثل الألم أو التورم أو خروج الماء من الأذن أو النزيف من الأذن.

5. إزالة ماء الأذن بزيت الزيتون

عن طريق وضع بعض زيت الزيتون الدافئ في وعاء صغير ووضع بعض القطرات داخل الأذن التي تحتوي على الماء، ثم الاستلقاء على الجانب الآخر لمدة 10 دقائق والنهوض وإمالة الرأس، مما يساعد على خروج الماء، يمكن لزيت الزيتون تساعد في منع التهاب الأذن.

6. التثاؤب أو مضغ العلكة

يساعد تحريك الفم، مثل التثاؤب أو مضغ العلكة، في تخفيف الضغط على قنوات الأذن أثناء الانسداد.

7. الاستفادة من البخار

يمكن استخدام البخار الدافئ لإزالة الماء من القناة الوسطى للأذن عن طريق أخذ حمام ساخن أو ساونا، وتتعرض الأذن للبخار من خلال تغطيتها بمنشفة حتى يتمكن البخار من دخول الأذن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.