مصر تعلن عن أول 3 إصابات بمتحور أوميكرون

Marwan
2021-12-18T01:51:41+03:00
اخبار اليوم
Marwan18 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 18 ديسمبر 2021 - 1:51 صباحًا
مصر تعلن عن أول 3 إصابات بمتحور أوميكرون

أعلنت مصر، عن ظهور أول 3 إصابات بمتحور فيروس كورونا المستجد “أوميكرون”، بعدما ظهرت في جنوب أفريقيا، في شهر نوفمبر المنقضي، إذ أشارت وزارة الصحة، أن هذه الحالات كانت من بين 26 إصابة أعلن عنها مطار القاهرة الدولي، وذلك خلال بيان رسمي، مؤكدة أنه جرى عزلها في الحال.

وذكرت الوزارة الصحية، أنها فرضت كل الإجراءات المتبعة مع المخالطين، في ظل تكثيف أعمال الترصد الوبائي، منذ أن أُعلن عن ظهور المتحور الجديد في شهر نوفمبر، حيث يتم مراجع كل نقاط الرصد والتفتيش والحجر الصحي باستمرار، وتحليل النتائج وفقا لاختبار التسلسل الجيني الذي يخضع له كل المصابون بكورونا.

الحالات الثلاث المعلن عنها، من بينهما حالتان لم تظهر عليهما الأعراض، أما الحالة الثالثة فكانت إصابتها خفيفة، وبالتالي فإنهم جميعا سيخضعون للعزل والمتابعة من جانب الفريق الطبي، بالإضافة إلى أن المخالطين خضعوا لإجراءات خاصة، ولفتت وزارة الصحة والسكان في مصر، أن 700 متعافيا خرجوا من المستشفيات ليزيد عدد المتعافين منذ بداية الجائحة إلى أكثر من 310 ألف شخص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.