الرئيسية / الصحة / افضل علاج للبواسير في الصيدليات

افضل علاج للبواسير في الصيدليات

افضل علاج للبواسير في الصيدليات ، هل تعاني من آلام البواسير بشكل متكرر وتبحث عن علاج سريع وفعال بعيدًا عن إجراء العمليات الجراحية؟!! هذا ما سنشاركك إياه في السطور التالية حيث يمكنك الحصول على أفضل العلاجات التى يمكنك الإعتماد عليها للتخلص من مشكلة البواسير بشكل نهائي.

تعتبر البواسير من الأمراض الشائعة التى يتعرض لها كل من الرجال والنساء وبمجرد أن تظهر الأعراض الجانبية المصاحبة لها يحتاج المريض إلى إستشارة الطبيب المختص على الفور حتى لا تتطور المشكلة وتخرج عن السيطرة.  بسبب البواسير قد يلاحظ المريض خروج الدم من المنطقة الشرجية وهذا إلى جانب تضخم شبكة الأوعية الدموية الوريدية في منطقة الشرج وأيضًا بروز الأوعية الدموية في منطقة الشرج ولذلك يطلق عليها الكثير من الأطباء مرض دوالي الشرج أو البواسير كما هو معروف في الكثير من الأنحاء.

افضل علاج للبواسير في الصيدليات
افضل علاج للبواسير في الصيدليات

أيضًا استطاع الأطباء تصنيف البواسير حسب طبيعة الأوردة المتدلية والبارزة والبواسير في الخارج والبواسير الموجودة في الداخل، لكن هل تتساءل عن أعراض الإصابة بالبواسير والعلامات التى تساعدك في تحديدها والأهم من ذلك، هل ترغب في معرفة كيفية علاج البواسير بشكل نهائي وفعال؟!!

في بداية الأمر سنشرح العلامات التى تشير إلى الإصابة بالبواسير أو كما تعرف بدوالي الشرج وتلك الأعراض تشمل ما يلي:

من الأعراض التى تصاحب البواسير هى نزول الدم من فتحة الشرج، على الرغم من أن نزول الدم ليس العلامة الأكيدة على الإصابة بدوالي الشرج وهذا لأنه قد يشير إلى الإصابة بمرض أخر وهذا ما يمكنك معرفته مع الفحص السريري.

افضل علاج للبواسير في الصيدليات
افضل علاج للبواسير في الصيدليات

لكن لماذا يتعرض الإنسان للإصابة بالبواسير؟!!

وفقًا لبعض الدراسات والبحوث الطبية والتى أشارت إلى أن الإمساك المزمن قد يعون من العوامل الأساسية للإصابة بالبواسير وخاصة إذا كنت تعاني من نوبات الإمساك بمعدل متكرر، بالإضافة إلى ذلك القيام بالمهام والوظائف الشاقة والحاجة إلى حمل الكثير من الأشياء الثقيلة بمعدل كبير قد ينتج عنه الإصابة بالبواسير بمعدل خطير.

أيضًا هناك النساء الحوامل اللاتي يعانين من الإمساك بسبب الحمل وهذا لأنه خلال فترة الحمل قد تعاني المرأة من إضطرابات عديدة في هرمونات الجسم وهذا ما ينتج عنه ضعف الأغشية وزيادة الضغط على الأوردة الدموية.

ليس هذا فقط حيث أنه في حالة عدم تناول المصادر الغذائية التى تحتوي على معدل عالي من الألياف الغذائية بمختلف أنواعها وأيضًا عدم تناول كمية كبيرة من السوائل والعصائر والفواكه والخضروات الطازجة التى تعوض الجسم عما يحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية للحفاظ على نشاط وحركة الجهاز الهضمي بالجسم.

تأكد أن أحد العوامل والأسباب الأساسية للإصابة بهذا النوع من الأمراض يعتمد على العادات الغذائية الخاطئة ولهذا السبب من الضروري العناية بما نتناوله ونشربه، هذا له تأثير فعال على عملية الهضم.

افضل علاج للبواسير في الصيدليات
افضل علاج للبواسير في الصيدليات

كثرة الجلوس أيضًا قد يعرض الإنسان إلى الإصابة بالبواسير وهذا غالبًا ما يحدث عند القيام بالمهام المختلفة وخاصة تلك التى تحتاج إلى الجلوس لفترات طويلة على الجهاز والكمبيوتر أو على سبيل المثال القيادة لفترات طويلة، هذا من أشهر أسباب الإصابة بالبواسير.

هذا بالإضافة إلى السمنة والوزن الزائد حيث أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن إرتفاع الوزن بمعدل زائد عن الحد الطبيعي قد ينتج عنه الإصابة بالبواسير كرد فعل جانبي، هذا لأن الحالات التى تعاني من السمنة تفقد القدرة على الحركة وعدم ممارسة الأنشطة الرياضية وغيرها.

التدخين أيضًا من العوامل التى تتسبب في الإصابة بالبواسير، هل تعلم لماذا؟!! هذا لأن التدخين ينتج عنه الإصابة بالعديد من الأمراض والأزمات الصدرية المزمنة وهذه من العوامل الشائعة التى ينتج عنها الإصابة بالبواسير.

هناك أيضًا علاقة بين ضغط الدم في الأوردة الدموية وبين البواسير حيث أظهرت الإحصائيات الطبية إلى أنه كلما ارتفع معدل ضغط الدم في الأوردة قد يكون المرء أكثر عرضة للإصابة بالبواسير.

افضل علاج للبواسير في الصيدليات
افضل علاج للبواسير في الصيدليات

الأشخاص الذين يقومون بالضغط الشديد والقوى أثناء عملية التبرز قد تظهر لديهم البواسير بمعدل سريع ولذلك لا تقم بذلك مجددًا وعليك أخذ الوقت الذى تحتاجه، والقيام بالمهام التى تساعد في تنظيم الطعام الذى تتناوله، أيضًا انتبه عليك تجنب الأطعمة التى تتسبب في الإصابة بالإمساك.

أيضًا حذر العديد من الأطباء من تناول الملين بمعدل كبير لأن هذا يسبب في الإصابة بالعديد من المضاعفات الجانبية الخطيرة حيث أنها تؤثر وبشكل أساسي على عملية الإخراج.

افضل علاج للبواسير في الصيدليات :

حسنًا، هذه كانت أشهر العوامل والأسباب التى تؤدي إلى الإصابة بالبواسير، لكن هل يمكن علاج البواسير وما هى المنتجات الفعالة المتوفرة في الصيدليات والأسواق المحلية؟!

بمجرد أن يشعر المريض بأى نوع من الأعراض المصاحبة للبواسير فعليه التوجه إلى الطبيب المختص على الفور، هناك العديد من الأشخاص الذين يعتقدون أن البواسير ليست من الأزمات الصحية الخطيرة التى تستدعي التوجه إلى الطبيب وهذا من أخطر الأمور التى يقوم بها المريض وهذا لأن إهمال العلاج الفوري قد ينتج عنه تطور الحالة وبعد فترة بسيطة قد تظهر المضاعفات الجانبية الخطيرة وفي هذه الحالة يصعب العلاج.

افضل علاج للبواسير في الصيدليات
افضل علاج للبواسير في الصيدليات

هذا يعني أن العلاج في بداية الأمر قد يكون سهل للغاية وقد يساعدك في التغلب على المشكلة بشكل نهائي، ويعتمد أسلوب العلاج الفعال على إزالة الأسباب والعوامل التى تؤدي إلى الإصابة بالمرض وأيضًا إستخدام الأدوية التى تساعد في علاج الإلتهابات الوريدية.

هناك أيضًا بعض الحالات التى تحتاج إلى إجراء العمليات الجراحية ولكن هذا في الحالات الشديدة المعقدة، ولكن الأمر مختلف في الحالات البسيطة لن تحتاج إلى التدخل الجراحي أبدًا، فقط تحتاج إلى أنواع معينة من الأدوية والمراهم التى يوصي بها الطبيب.

لا تعتمد على المنتجات التى تذكرها المواقع الإلكترونية المختلفة، البواسير بالفعل من المشاكل الصحية التى تستدعي التواصل مع الطبيب المختص، لا يمكنك إستعمال الأدوية على سبيل نصيحة من الأخرين فقط لأن هناك أدوية تناسب أحدهم ولا تتناسب مع حالتك وهذا لأن هناك ما يعرف بالبواسير الداخلية والبواسير الخارجية وكل نوع من البواسير يحتاج إلى أدوية ومراهم معينة.

افضل علاج للبواسير في الصيدليات
افضل علاج للبواسير في الصيدليات

هناك أيضًا مجموعة من الإحتياطات العامة الفعالة التى تساعدك في التغلب على البواسير بشكل سريع وآمن هذا بالطبع مع تناول الأدوية التى يوصي بها الطبيب، من الضروري ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية التى تساعد في تحسين عملية الهضم بالجسم وتحفيز خلايا الجسم على إخراج الفضلات والمواد الضارة المتراكمة في الجسم ومن أشهر تلك الرياضات الجري والمشي، الرياضة لا تساعدك فقط في علاج البواسير فهى أيضًا مهمة وأساسية في حياتك لتخلصك من السموم التى تخزن في خلايا الجسم.

أيضًا علي المريض تجنب تناول الأطعمة والوجبات السريعة التى تسبب في المزيد من المشاكل والإضطرابات الهضمية وتعقد من عملية الهضم وطرد الفضلات الموجودة بالجسم، والأسوأ من ذلك الوجبات السريعة لا تمنح الجسم ما يحتاجه من العناصر والمواد الغذائية المطلوبة.

تناول المياه بمعدل كبير وهذا لأن المياه تحتوي على مجموعة من الخواص الطبية الفعالة التى تسهم وبشكل فعال في رفع معدل التمثيل الغذائية بالجسم وهذا له تأثير فعال في تحسين عملية الهضم والإخراج.

افضل علاج للبواسير في الصيدليات
افضل علاج للبواسير في الصيدليات