الرئيسية / عام / الفرق بين حجز تذاكر الطيران اون لاين والحجز من شركات السياحة

الفرق بين حجز تذاكر الطيران اون لاين والحجز من شركات السياحة

ايهما افضل حجز تذكرة الطيران من شركة سياحة او مكتب طيران او الحجز تذكرتك  اون لاين ؟

للتعرف على كيفية حجز تذكرة طيران باقل سعر ممكن :يختلط الامر على كتير من الاشخاص عند حجز تذاكر الطيران ويتسالوا ايهما ارخص

هل الحجز من خلال شركات السياحة او الحجز اون لاين او الحجز من موقع خطوط الطيران نفسها .

وللاجابة على التساؤل :

اولا : لكل من تلك الوسائل المتاحة للحجز مميزات وعيوب فيجب عليك معرفتها قبل اخد قرار الشراء من اى منهما :

 فبالنسبة للحجز من شركات السياحة :

احيانا تجد السعر اغلى قليلا عن اسعار المواقع الالكترونية ولذلك لانه يتم اضافة رسوم اضافية للخدمة يحددها مكتب السياحة الذى ستقوم بالحجز منه .

ولكن تكمن الميزة هنا فى انه يمكن اجراء التعديل او الغاء التذاكر فى اى وقت اذا ماكانت شروط سعر التذكرة الخاصة بك تسمح بذلك من خلال التواصل مع المكتب الذى قمت بالحجز منه فى اى وقت . كذلك يقوم

موظف الحجز باعطائك بعض النصائح والارشادات عن مكان السفر المتجه اليه وترشيح بعض الاماكن والبرامج السياحة لزيارتها او بعض الفنادق الجيدة وكذلك الاشادات الخاصة بالحصول التاشيرة ويمكنه ايضا امكانية استخراج وثائق تامين السفر التى اصحت ضرورى عند السفر الى احدى الدول الاوربية . ومن اهم مميزاتها ايضا التنوع بين الاختيارات المتاحة لك على خطوط الطيران المختلفة والمواعيد التى تناسبك .

 

اما بالنسبة للحجز من شركات الطيران :

 بشكل كبير يعتبر مثل الحجز من المكاتب السياحية ولكن تعطيك سعر التذكرة بدون هذه الرسوم الاضافية التى يضيفها مكتب السياحة . ويعطيك نصائح وارشادات فيما يخص السفر والرحلات وامكانية التعديل والالغاء للتذكرة يجب ان يتم فقط من خلال مكاتب تلك الخطوط التى قمت بالحجز منها .

 

عيوابها : لا تنتشر بشكل كبير مكاتبها كما هو الامر بالنسبة لوكالات السفر والسياحة التى تنتشر بشكل اوسع  . وذلك لا تعطيك اختيارات عديدة للرحلات فانت مقيد فقط برحلات تلك الخطوط ومواعيدها , وايضا قد لا تجد مكتب لخطوط الطيران فى المكان المتجه اليه  .

 

اما بالنسبة للحجز اون لاين من مواقع الشركات المتخصصة تعطيط اسعار اقل بشكل كبير من اسعار شركات السياحة وبعض الاحيان تعطيك اسعار اقل من مواقع شركات الطيران ولكن قد تشترط هذه المواقع بعض القيود للحصول على التذكرة وهى على سبيل المثال ان يتم انهاء اجراءات الحجز فى خلال ساعات معينة . وكذلك قد تضيف بعض الرسوم الضرائب عند اتمام عملية الدفع تجد ان المبلغ المدفوع ازداد بشكل ما .

لابد من قراءة الشروط الخاصة بالتذكرة فيما يخص عمليات الغاء والتغير . وكذلك الوزن والخدمات الاضافية ستجد ان اغلبها غير شامل سعر التذكرة وللحصول عليها لابد من شرائها برسوم اضافية . ومن العيواب الاكثر انتشارا على من خلال مواقع الانترنت هو صعوبة التعامل مع تلك  الاجراءات الخاصة بالتغير والالغاء وانها توقيت العمل الخاص بهم محدد بفترات معينة .