الرئيسية / الصحة / اضرار القرفه على الرحم

اضرار القرفه على الرحم

اضرار القرفه على الرحم ، الكثير من الأشخاص يلجأون إلى النباتات والأعشاب الطبيعية في علاج ما يتعرضون له من مشاكل ومخاطر صحية ومن أفضل تلك الأعشاب الطبيعية هى القرفة، أحد النباتات التى تحتوي على قيمة غذائية رائعة من الفيتامينات والأملاح المعدنية وأيضًا المركبات الغذائية والعضوية التى يحتاجها جسم الإنسان بشكل مستمر، لكن هل تناول القرفة يؤذي أو يضر المرأة؟!

هذا السؤال شغل بال العديد من الأشخاص وهذا ما سنتحدث عنه في السطور التالية حيث نذكر أخطر الآثار الجانبية السلبية التى تضر بصحة المرأة نتيجة لتناول القرفة.

اضرار القرفه على الرحم
اضرار القرفه على الرحم

اضرار القرفه على الرحم :

على الرغم من إحتواء القرفة على معدل رائع من الفوائد التي يحتاجها الجسم بشكل مستمر إلا أن هناك بعض الفحوصات والدراسات الطبية التى أشارت إلى أن تناول القرفة بكثرة قد يسبب في الشعور بالمضاعفات الجانبية الخطيرة والتى تشمل ما يلي:

أوصى العديد من الأطباء بعدم تناول القرفة خلال فترة الحمل وهذا لأن القرفة تحتوي على مجموعة من الخواص الطبية التى تسبب في انقباضات الرحم، هذا بالإضافة إلى أن القرفة قد تؤثر وبشكل سلبي على عملية الهضم ولذلك يشعر الإنسان بآلام شديدة في البطن وتزداد حدة تقلصات المعدة، هذا بالإضافة إلى الشعور بعدم الإرتياح.

ولكن يمكن تناول القرفة خلال فترة الولادة وهذا لأنها تحتوي على مجموعة من المسكنات التى تسهم وبشكل فعال في تسكين الآلام التى تشعر بها المرأة خلال فترة الحمل.

اضرار القرفه على الرحم
اضرار القرفه على الرحم

بالإضافة إلى ذلك تناول القرفة خلال الدورة الشهرية قد يعرض المرأة إلى المزيد من المضاعفات الجانبية المزعجة حيث أشار الأطباء إلى أن القرفة تعمل على زيادة معدل تدفق الدم وهذا قد يعرض المرأة إلى فقر الدم وغيرها من المشاكل الصحية التى تؤثر على الرحم.

أيضًا أظهرت الإحصائيات الطبية أن القرفة تحتوي على مجموعة من المواد السامة التى تسبب المزيد من الأضرار على صحة الكبد وهذا ما يسبب في تليف الكبد ولذلك يوصي الأطباء بعدم الإفراط في تناول القرفة.