الرئيسية / الصحة / هل الثوم ينبت شعر الحواجب

هل الثوم ينبت شعر الحواجب

هل الثوم ينبت شعر الحواجب ، الآن أصبحت كثافة الحواجب من علامات الموضة والأنوثة وهذا لأنها تعمل على إظهار جمال العينين وملامح الوجه ، لكن مع الأسف هناك بعض الفتيات التى تعاني من مشكلة وجود فراغات في الحواجب وخاصة عند نتفه بطريقة خاطئة ولذلك تحاول هذه الفتيات الوصول إلى طريقة سريعة وفعالة لتكثيف الحواجب والحفاظ عليها.

إذا كنتي تبحثين عن طريقة مثالية لزيادة كثافة الحواجب فيمكنك إستعمال أحد الطرق الطبيعية التالية بدلًا من إستعمال منتجات التجميل التى تتسبب في تساقط الشعر بدلًا من الحفاظ عليها، هذا يعني أنكي لن تحتاجي إلى إزالة الحواجب بالكامل كما يفعل العديد الآن فهناك من يعتقد أن إزالة الحواجب وإعادة رسمها بمنتجات الميكب الحديثة قد يساعد في إبراز جمال العينين وروعة الحواجب ولكن إستعمال الطرق الطبيعية البسيطة قد يكون أفضل بكثير فهذه المكونات تعمل على إعادة إنبات شعر الحواجب مرة آخرى وتقويتها.

هل الثوم ينبت شعر الحواجب
هل الثوم ينبت شعر الحواجب

هل الثوم ينبت شعر الحواجب – كيفية إستعمال الثوم في إنبات شعر الحاجب؟

يعتبر الثوم من أشهر المواد الطبيعية التى يمكنك الإعتماد عليها في علاج كافة المشاكل التى تتعلق بالشعر كالتساقط والتلف والجفاف وأيضًا القشرة فالثوم يحتوي على العديد من العناصر والمكونات الغذائية التى تحفز من نمو وإنبات بصيلات جديدة للشعر، هذا أيضًا ينطبق على شعر الحواجب.

إستعمال الثوم لزيادة شعر الحاجب قد يساعدك في التخلص من مشكلة الفراغات وهذا لأنها تحتوي على خواص فعالة تعمل على إعادة تنشيط الخلايا المسئولة عن إنبات الشعر، هذا بالإضافة إلى أنها تمنحها الفيتامينات والمكونات الغذائية لتنمو بشكل سريع وقوي.

هل الثوم ينبت شعر الحواجب
هل الثوم ينبت شعر الحواجب

هناك طريقتان للعناية بالحواجب عن طريق الثوم وتشمل ما يلي:

1- يمكنك إستخدام الثوم عن طريق تقطعين فص من فصوص الثوم إلى نصفين إلى أن يخرج السائل، بعد ذلك مرري ملقط الحواجب على الحاجب الأول بخفة وانتبه يجب أن تتبعي إتجاه نمو الشعر، بنفس الطريقة مرري نصف فص الثوم الأول على الحاجب وبعد ذلك مشطي الحاجب بنفس الإتجاه، وبعدها كرري العملية مع الحاجب الثاني بالنصف الأخر من فص الثوم.

2- يمكنك أيضًا إستخدام زيت الثوم وهذا عن طريق عدة فصوص من فصو الثوم إلى كوب مظلم، وبعد ذلك أضيفي كمية مناسبة من زيت الزيتون إلى وعاء وضعيه على نار هادئه واتركيه حتى يسخن قليلًا، بعد ذلك يمكنك إضافة الزيت إلى كوب الثوم واتركيه منقوع لمدة أسبوعين على الأقل ولكن في مكان معتم ومظلم. بعد مرور هذه المدة ضعيه في حمام مائي حتى يسخن الزيت قليلًا وبعد ذلك يمكنك تصفية الخليط وبعد ذلك يمكنك تطبيقه على الحاجب بنفس الطريقة السابقة ولكن انتبه لا يجب أن يلامس هذا الزيت العينين.

هل الثوم ينبت شعر الحواجب
هل الثوم ينبت شعر الحواجب

هل هناك وصفات آخري تساعدني في العناية بكثافة الحواجب؟

هناك العديد من المواد الطبيعية الآخرى التى يمكنك إستخدامها في إعادة إنبات شعر الحاجب من بينها ما يلي:

1- يمكنك إستخدام زيت الخروع في زيادة كثافة شعر الحاجب وهذا عن طريق تطبيق قطرات بسيطة من الزيت على الحاجبين ، أيضًا انتبهي حتى لا يسقط هذا الزيت داخل العين ويسبب في إلتهابها، دلكي الزيت بحركات دائرية ومشطيه جيدًا بإتجاه نمو الشعر وفي صباح اليوم التالي يمكنك غسله جيدًا.

2- أيضًا يمكنك إستخدام هلام الصبار في العناية بكثافة الحواجب وهذا لأنه يحتوي على العديد من الخواص الفعالة التى تساعد في إنبات بصيلات جديدة للشعر في المناطق الفارغة، ببساطة يمكنك إزالة الطبقة الخارجية من الصبار واستخرجي الهلام وبعد ذلك طبقيه بشكل مباشر على الحاجبين واتركيه لمدة تصل إلى نصف ساعة على الأقل، يجب تمشيط الشعر في إتجاه النمو وبعد مرور فترة بسيطة يمكنك غسل الحاجب جيدًا بالماء الفاتر.

هل الثوم ينبت شعر الحواجب
هل الثوم ينبت شعر الحواجب

3- الحليب من المصادر الغذائية الفعالة التى تسهل عليك العناية بفروة الرأس وبنفس الطريقة يمكنك إستخدامه في العناية بشعر الحاجب، كل ما عليك القيام به هو غمس قطعة من القطن داخل الحليب وتطبيقه على الحاجب في إتجاه نمو الشعر واتركيه لمدة ساعة على الأقل وبعد ذلك يمكنك غسل الحاجب بالماء الفاتر.

4- استخدام الفازلين أيضًا يساعدك في الحصول على النتائج التى ترغبين بها وهذا عن طريق تطبيق كمية مناسبة من الفازلين على الحاجبين ومشطيه بإتجاه نمو الشعر واتركيه طوال الليل وفي صباح اليوم التالي يمكنك غسل الحاجبين بالماء الفاتر.

يمكنك استخدام أحد الطرق السابقة في العناية بشعر الحاجب ولكن من الضروري الإنتظام في الإستعمال لفترة معينة حتى تحصلي على النتائج التى تريدينها.