الرئيسية / الصحة / زيادة عدد الحيوان المنوى الطبيعى

زيادة عدد الحيوان المنوى الطبيعى

زيادة عدد الحيوان المنوى الطبيعى ، ضعف عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل من أخطر المشاكل التى تهدد الصحة الجنسية، ليس هذا فقط هذه المشكلة تؤثر على قدرة الرجل الإنجابية، لكن هل تبحث عن الطرق العلاجية الفعالة التى تساعدك في علاج مشكلة ضعف نشاط الحيوانات المنوية بالجسم، هل معدل الخصوبة لديك أكثر من 15 مليون نطفة في الملليمتر للسائل المئوي؟! ذكر بعض الأطباء المتخصصينان هذه المكلة تتأثر بإضطراب الخصيتين لدى الرجل ولكن هناك بعض الخطوات والإحتياطات العامة التى مكنك إتباعها لعلاج هذه المشاكل بكل آمن وفعال، الآن يمكنك زيادة عدد السائل المنوى الطبيعي بكل سهولة بإتباع الخطوات التالية:

زيادة عدد الحيوان المنوى الطبيعى
زيادة عدد الحيوان المنوى الطبيعى

زيادة عدد الحيوان المنوى الطبيعى:

يتوقف علاج إضطراب نشاط الحيوانات المنوية بالجسم على إتباع الخطوات التالية:

1- إذا كنت تعاني من زيادة الوزن بشكل ملحوظ فعليك علاج هذه المشكلة فهناك علاقة قوية بين إنقاص الوزن وبين إنخفاض عدد الحيوانات المنوية، لكن إلى الآن لم يتمكن العلماء من إكتشاف العلاقة التى تربط بينهما، تراكم الأنسجة الدهنية ينتج عنه تحول هرمون التستوستيرون إلى هرمون الأستروجين بالجسم، بالإضافة إلى دهون الفخذين التى تترك الخصيتين ساخنة وهذا ما يضعف من عدد الحيوانات المنوية.

2- إرتداء الحزام الرياضي أثناء ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية المختلفة، قد تتسبب الضربات التى تتلاقها أثناء التمرين قد تتسبب في قتل الحيوانات المنوية.

3- تدليك خلايا الجسم بالزيوت العشبية، هذه الخطوة لها تأثير فعال في تحسين نشاط الدورة الدموية في الجسم وهذا بدوره يسهم وبشكل فعال في الحفاظ على صحة الحيوانات المنوية.

زيادة عدد الحيوان المنوى الطبيعى
زيادة عدد الحيوان المنوى الطبيعى

4- التخلص من الإجهاد والتوتر وهذ لأن الإجهاد من المور التى تضع من القدرات الجنسية لدى الرجل وهذا ما ينتج عنه ضعف إنتاج الحيوانات المنوية بالجسم، على سبيل المثال إن كنت تعمل لأكثر من 12 ساعة حاول أن تسترخي وتعطي نفسك قدر من الراحة وهذا عن طريق ممارسة تمارين الإسترخاء والتأمل حتى تشعر بالهدوء طوال اليوم.

5- التوقف عن التدخين فهناك بعض الدراسات والبحوث الطبية التى أشارت إلى أن التدخين له تأثير سلبي على عدد الحيوانات المنوية إذ أنه يبطئ من حركتها بالجسم ولذلك الرجال الذين يدخنون لديهم عدد حيوانات منوية اقل بنسبة 22% منالأشخاص الغير مدخنين.

زيادة عدد الحيوان المنوى الطبيعى
زيادة عدد الحيوان المنوى الطبيعى

6- انتبه من السموم على سبيل المثال تجنب التعرض للمواد الكيميائية الضارة مهما كان نوعها أنها تترك آثار جانبية ضارة على عدد الحيوانات المنوية، إذا كنت مضطر للتعامل مع هذه المواد فيمكنك وبكل بساطة إرتداء الأقنعة الوقائية والأكمام الطويلة والقفازات وغيرها لحماية وجهك.

7- تجنب تناول الأدوية فهناك أنواع معينة من الأدوية التى تؤثر على عدد الحيوانات المنوية بالجسم والأسوأ من ذلك قد تعرض الإنسان إلى العقم، من الضروري إستشارة الطبيب المختص قبل تناول أى نوع من الأدوية.

8- ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية بشكل منتظم فهى الخطوة الأساسية والآمنة التى تعمل على إفراز هرمون التستوستيرون في خلايا الجسم وهذا بدوره يسهم في إنتاج الحيوانات المنوية، لكن انتبه لا تفرط في ممارسة التمارين حتى لا تزداد معدلات الهرمونات السترويدية الكظرية بالجسم وهذا ما ينتج عنه التستوستيرون.

9- أولًا عليك التوقف عن إتباع العادات الخاطئة على سبيل المثال الحرص على عدم إنهاك الخصيتين حيث أظهرت الإحصائيات العلمية أنه عندما تصبح الخصيتين دافئة بشكل كبير تفقد القدرة على إنتاج الكثير من الحيوانات المنوية، حتى تتغلب على هذه المشكلة لا ترتدي السراويل الضيقة أو الجينز وتجنب الحمامات الساخنة وحمامات البخار.

زيادة عدد الحيوان المنوى الطبيعى
زيادة عدد الحيوان المنوى الطبيعى

10- إتباع الأنظمة الغذائية الصحية والتى تحتوي على وجبات منخفضة الدهون مع نسب عالية من البروتين والخضروات وأيضًا الحبوب الكاملة، هذه الأطعمة تسهم وبشكل فعال في تحسين المعدل العام من الصحة وبهذا فهى تسهم في الحفاظ على صحة الحيوانات المنوية.

11- تناول المكملات الغذائية فهناك أنواع معينة من المكملات الغذائية التى تحتوي على معدل كبير من المواد الطبيعية التى تسهم بدورها في إنتاج السائل المنوي بالجسم، حيث أظهرت الإحصائيات العلمية أن تناول 5 جرام من حمض الفوليك مع 56 من كبريتات الزنك بشكل يومي ولمدة 26 يومًا على الأقل يزداد لديهم عدد الحيوانات المنوية بمعدل لا يقل عن 75%. هذا بالإضافة إلى مكملات فيتامين ج والسيلينيوم وهى من المركبات الفعالة التى تسهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية.

12- تناول الأعشاب الطبيعية فهناك مجموعة من النباتات التى تسهم وبشكل فعال في زيادة عدد الحيوانات المنوية من بينها:

  • Passiflora Incarnata : أحد الأعشاب الطبيعية التى تسهم في الحفاظ على الصحة الجنسية لدى الرجل وخاصة المدخنين الذين يعانون من إنخفاض تأثير الحيوانات المنوية بسبب الإفراط في التدخين.
  • Zincum Metallicum: من المكونات المثالية التى تعوض خلايا الجسم بما تحتاجه من الزنك وهذا العنصر له تأثير فعال في تحسين جودة السائل المنوي وها ما يزيد من عدد الحيوانات المنوية.
  • Damiana, Yohinbinum: تتميز هذه المادة بقدرتها على تحسين القدرات الجنسية لدى الرجل، هذا بالإضافة إلى أنها تزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجل.
  • Asparagus racemosus: بالنسبة لهذه المادة فلها تأثير فعال في تحسين الشهوة الجنسية لدى الرجل، وهذا ما يسهم وبشكل فعال في علاج ضعف الإنتصاب والضعف الجنسي لدى الرجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.