الرئيسية / الصحة / اعراض الصفراء عند الكبار

اعراض الصفراء عند الكبار

اعراض الصفراء عند الكبار ، يعد مرض الصفراء من الأمراض الشائعة والخطيرة عند العديد من الأشخاص وقد يعتقد البعض أنها تصيب الأطفال فقط لشهرتها بذلك ولكنها قد تصيب الكبار كذلك ولكن بنسب قليلة مقارنة بالصغار وذلك بسبب تناولهم التطعيم الخاص به والذي يحصن ضد المرض تتعدد أعراضها، أسبابها وطرق علاجها وهذا ما يعرفكم عليه موقع فواصل خلال هذا الموضوع الهام.

ما سبب الإصابة بالصفراء

ما سبب الإصابة بالصفراء

علاج حموضة المعدة بالاعشاب

يعد السبب الأساسي لحدوث مرض الصفراء هو حدوث زيادة ملحوظة في مادة البليروبين وينتج عن ذلك تكسر كريات الدم الحمراء كما تؤثر زيادة هذه المادة على أداء الكبد بشكل كبير، وتحدث زيادة مادة البليروبين نتيجة عاملين إما بسبب حدوث تكسر كبير في خلايا الدم الحمراء أو حدوث مشاكل والتهابات في خلايا الكبد.

اعراض الصفراء عند الكبار

اعراض الصفراء عند الكبار

  • اصفرار الجلد وشحوبه.
  • تغير بياض العين وتحوله إلى اللون الأصفر.
  • يشعر مريض الصفراء بالغثيان المستمر.
  • يكون لون البراز داكن عند مصابي مرض الصفراء.
  • عدم التركيز والشعور بالدوخة والرغبة في النوم.
  • حدوث تورم في بعض أجزاء الجسم مثل الوجه، اليدين والقدمين نتيجة زيادة كمية السوائل المحتبسة في الجسم.
  • بعض مرضى الصفراء يصابون بالإسهال نتيجة هذا المرض.
  • يعد عرض النزيف تحت الجلد أو من فتحة الشرج أحد الأعراض النادرة للإصابة بالصفراء ولكن يحتمل حدوثه عند بعض الأشخاص.

مرض الصفراء عند الكبار هل هو معدي

يعد مرض الصفراء عند الكبار من الأمراض المعدية التي تنتقل بالاتصال الجنسي أو استخدام الأدوات الشخصية للمريض، لذا يجب تخصيص فرشاة أسنان، طبق وملعقة خاصة بالمريض، وكذلك الفوط الخاصة بالمريض لا يصح استخدامها من قبل غيره والابتعاد عن استخدام المرحاض مباشرة بعد مريض الصفراء بل يجب غسله وتعقيمه جيداً بالمطهرات لتجنب انتقال العدوى.

علاج الصفراء عند الكبار بالاعشاب

علاج الصفراء عند الكبار بالاعشاب

علاج الدود في المؤخرة

بالطبع لا بد من زيارة الطبيب لتشخيص الحالة ووصف الدواء المناسب حيث يتم أخذ مجموعة من المضادات الحيوية الهامة التي تساهم في تخفيف المرض والقضاء عليه، لكن يمكن المساهمة في علاج مرض الصفراء ببعض الطرق الطبيعية في منزلك أيضاً.

الجزر المسلوق، يعد من أفضل العلاجات لمرض الصفراء وذلك من خلال سلقه وتناوله كما يتم تناول ماء السلق الخاص بالجز للحصول على أفضل نتيجة.

الجرجير، يعد الجرجير أحد علاجات مرض الصفراء الهامة يمكن تناوله مع الطعام أو إضافته إلى السلطات للحصول على فوائده الرائعة.

الخضروات الغنية بالحديد، مثل الكرفس، البقدونس، الملفوف والسبانخ وتتعدد طرق تناولها يمكن تناولها على السلطة أو مطبوخة، كما يمكن عصر السبانخ وتناولها بصورة عصير.

بذور الشمر، يتم طحن بذور الشمر طحناً ناعماً ويضاف إليه اللوز وعسل النحل الطبيعي لتكوين مزيج رائع وتناوله بشكل يومي.

العسل على الريق، يعد تناول العسل على الريق من أفضل العلاجات لمرض الصفراء عند الكبار.