الرئيسية / عام / اجمل دعاء في العالم نادر جدا

اجمل دعاء في العالم نادر جدا

اجمل دعاء في العالم نادر جدا ، قال تعالى: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}، هل هناك أفضل من ذلك؟! هل تجد  أفضل من اللجوء إلى الله سبحانه وتعالي في كل أمورك خيرها وشرها؟! بالطبع لن تجد أفضل من الدعاء للتقرب إلى الله سبحانه وتعالي وتحقيق كل ما يمناه القلب والأهم من ذلك تحقيق كل ما هو خير لك فقط. لكن الدعاء يتوقف على شيء يتمناه القلب أم أنه وسيلة للخروج من الشدائد والمصاعب التى نمر بها بها!!

نبحث دائمًا عن وسيلة بسيطة تسهل علينا أمور الحياة بأكملها وتسير لنا كل خطوة نخطوها بحثًا عن الرزق والعمل والسعادة وكل شيء، نجد أيضًا أن أغلب الأشخاص يمر عليهم الكثير من المصاعب والمشاكل في الحياة اليومية وضغوط العمل ولكن حتى يسهل عليك الله سبحانه وتعالي يضع دائمًا أمامك رسائل تساعدك في فهم المواقف التى تتعرض لها وهكذا تتخطى أى نوع من المشاكل في وقت سريع للغاية. هل لا حظت في أحد المرات عندما تقع في مشكلة ما وتفقد الأمل في حلها ولكن بمجرد أن تذكر اسم الله عز وجل تجد النفس مطمئنة وكافة المشاكل لا وجود لها هنا يكمن أهمية الدعاء.

اجمل دعاء في العالم نادر جدا
اجمل دعاء في العالم نادر جدا

قال تعالى: {أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ} [النمل:62]. وقال تعالى: {وقَالَ رَبُّكُمْ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ} [غافر:60]. وقال تعالى: {وَاسْأَلُوا اللَّهَ مِنْ فَضْلِهِ} [النساء من الآية:32]. ذكر الله سبحانه وتعالي في العديد من الآيات القرآنية أهمية الدعاء فهو يعطي العبد الفرصة للتقرب منه، أجمل وأفضل وسيلة للتقرب من الله عز وجل هى اللجوء إليه في كل وقت والدعاء، هذه الطريقة التى تناجي بها الله حتى يساعدك في تحقيق كافة الأمور التى تمر بها في حياتك.

كما أن الدعاء هو من أفضل العبادات التى تقربك من الله عز وجل فقد قال الفقاء أن الدعاء من أجل القربات وهذا ما ورد عن رسول الله صلي اللع عليه وسلم حين قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «الدعاء هو العبادة».

اجمل دعاء في العالم نادر جدا
اجمل دعاء في العالم نادر جدا

اجمل دعاء في العالم نادر جدا :

عندما أمر الله سبحانه وتعالي عباده بالدعاء وعد أيضًا بالإستجابة فضلًا ومنًا منه وهذا حين قال تبارك وتعالى: ﴿وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ﴾، لهذا لن تجد المؤمن أفضل من الدعاء لطلب كل إحتياجاته قريبها وبعيدها من الله وهذا لأن الأمر كله بيد الله، كل ما عليك فعله هو السؤال والإلحاح في الدعاء فالله من صفاته الرائعة الجود والكرم فينفق كما يشاء بيده الملك وهو على كل شيء قدير.

لن تجد دواء لكل مشكلة تتعرض لها سوى بالدعاء لله سبحانه وتعالي فهو الوسيلة الوحيدة التى تساعدك في محاربة البلاء وعلاجه وأيضًا منع نزوله على العبد فقد ورد عن رسول الله صلي الله عليه وسلم «لا يردُّ القضاءَ إلا الدعاءُ».

اجمل دعاء في العالم نادر جدا
اجمل دعاء في العالم نادر جدا

دعاء جميل وقصير – أجمل دعاء في العالم مكتوب :

1- اللهم يا من على العرش استوى، يا من خلق فسوي وقدر فهدي وأعطي كل شيء خلقه ثم هدي، يا من أضحك وأبكي وأمالت وأحيا وأسعد وأشقي وأوجد وأبلى ورفع وخفض وأعز وأذل وأعطي ومنع ورفع ووضع، يا من شق البحار وأجري الأنهار وكور النهار على الليل وكور الليل على النهار، يا من هدى من الضلالة وأنقذ من الجهالة وأنار الأبصار وأحيا الضمائر والأفكار، يا من تسمع كلامنا وتري مكاننا وتألم سرنا وعالنيتنا لا يخفى عليك شيء من أمرنا، نحن البؤساء الفقراء المستغيثون المستجيرون الوجلون المشفقون المقرون المعترفون بذنوبهم نسألهم مسألة المساكين ونبتهل إليك إبتهال المذنب الذليل وندعود دعاء الخائف الضرير من خضعت لك رقبته وفاضت لك عيناه وذل لك جسده ورغم لك أنفه.

إلهنا لبيك وسعديك والخير كله في يديك والشر ليس إليك نحن بك وإليك تبارك وتعاليت، إلهنا ذكرنا قوت القلوب وقرة العيون وسرور النفوس وروح الحياة وحياة الروح تبارك الذى من خشية تتجافى عن المضاجع الجنوب وبرجاء رحمته تتنفس عن نفوس الخائفين الكروب، إلهنا ما طابت الدنيا إلا بذكرك ومعرفتك ولا الآخرة إلا بقربك ورؤيتك يا حبيب التائبين يا سرور العابدين يا قرة الأعين العارفين، يا أنيس المنفردين يا حرز اللاجئين.

إلهنا كل فرح بغيرك زائل وكل شغل بسواك باطل، إلهنا قبلت الوفاء من الصحراء حين ذكروك مرة وسجدوا لك سجدة ونحن لم نزل مقرين بروبيتك معترفين بوحدانيتك ما سجدنا قط إلا بين يديك ولا رفعنا حوائجنا إلا إليك، لمعروفك تعرضنما وبكرمك تعلقنا وبتقصيرنا اعترفنا وأنت أكرم مسئول.

إلهنا قد إنشغلنا بك وبحبك وبذكرك عن طلب مسألتنا، فيا إلهنا يا من أنت أعلم بنا من أنفسنا وأعلم بسؤلنا منا، اللهم اعطنا سؤلنا وفوق سؤلنا برحمتك يا أرحم الراحمين، إلهنا نسألك في هذه الليلة المباركة، في هذه الليلة الطيبة، في هذه الليلة المرجوة، في مكان محبب إليك وليلة محببة إليك بقلوب منكسرة وأعين دامعة، اللهم وقفنا بين يديك قد أجمعنا على سؤلك سؤالًا واحدًا ورجاءًا واحدا ودعاء واحد يا رحيم يا رحمن.

اجمل دعاء في العالم نادر جدا
اجمل دعاء في العالم نادر جدا

اللهم اعتق رقابنا من النار، اللهم يا حي يا قيوم، اللهم باعد بيننا وبين نارك كما بعدت بين المشرق والمغرب ، اللهم حرمنا على النار، أعوذ بك اللهم من نار لها سبعون ألف زمار مع كل زمار سبعون ألف ملك يجرونها.

الهنا ما عصيناك استخافا بعظمتك ولكن سولت لنا نفوسنا يااااااااااارب يااااااااااااااارب ياااااااااارب اللهم اجرنا من النار اجرنا من النار نشكوا اليك ضعفنا نشكوا اليك فقرنا نشكوا اليك ذولنا ياملك ياعظيم ياقوي ياربنا ياربنا ياربنا ياربنا

نسالك ونحن عبادك قد وقفنا بين يديك نلح عليك بالدعاء الا نصرت اهلنا في غزه

نسالك فضلك نسالك فضلك نسالك فضلك الهنا جوووووووووووود علينا برحمتك جوووود علينا برضوانك جووود علينا بجنتك اللهم ياحي ياقيوم اجعل الفردوس الاعلى مستقرناااااااااااا اللهم ما انزلت في هذه الليلة من خير لغزه فاجعل لاهلها اوفر الحظ والنصيب وما انزلت فيها من شر وبلاء ودمار وفتنة وعذاب فاصرفه عنهم وعن المسلمين يارب العالمين

تعليق واحد