الرئيسية / الصحة / رجيم / بسكويت الشوفان دايت سالي فؤاد

بسكويت الشوفان دايت سالي فؤاد

بسكويت الشوفان دايت سالي فؤاد ، هل ترغبين في الحفاظ على صحتك ومقاومة ما تتعرضين له من أمراض وأزمات صحية مزعجة؟! الخطوة الأولى والأساسية للقيام بهذا الأمر هو التخلص من الدهون والترهلات التى تتراكم تحت طبقات الجلد والتى تعيق من مسار الوظائف الحيوية داخل خلايا الجسم.

الجميع يرغبون في الحفاظ على صحتهم وصحة أفراد الأسرة فهذه هى المهمة الأساسية التى تساعدك في الحفاظ على حياتك بعيدًا عن تناول العقاقير والأدوية المزعجة، لهذا السبب من الضروري إتباع العادات الغذائية الصحية التى تساعدك في تحقيق هذه المهمة.

بسكويت الشوفان دايت سالي فؤاد
بسكويت الشوفان دايت سالي فؤاد

بسكويت الشوفان دايت سالي فؤاد :

بدلًا من تناول الوجبات السريعة التى تحتوي على كم كبير من الدهون والسعرات الحرارية التى يصعب على الجسم التعامل معها يمكنك تناول الأطعمة والوجبات الصحية التى تمنح خلايا الجسم ما تحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية. من أهم هذه الأطعمة هى الشوفان فهو من المصادر الغذائية الغنية التى تحمل معدل رائع من الفيتامينات والأملاح المعدنية وأيضًا المركبات العضوية التى تحمل الخواص المضادة للأكسدة.

هناك العديد من الوصفات التى يمكنك تحضيرها بإستخدام الشوفان، لكن في السطور التالية سنتحدث عن بسكويت الشوفان؛ واحدة من الوجبات الصحية الخفيفة والخالية من المواد الحافظة، هذا يعني أن تناولها يضمن لك صحتك وصحة أطفالك وأيضًا يساعدك في محاربة الدهون والترهلات الزائدة في الجسم وهذا بدوره يساعدك في الحصول على الرشاقة دون أن تضطر إلى إتباع الأنظمة الغذائية القاسية وغيرها.

بسكويت الشوفان دايت سالي فؤاد
بسكويت الشوفان دايت سالي فؤاد

حسنًا، لكن كيف يمكنني تحضير بسكويت الشوفان؟

أشارت خبيرة التغذية العالمية إلى أهمية تناول بسكويت الشوفان ضمن النظام الغذائي للتخسيس له تأثير فعال في محاربة الوزن الزائد في الجسم، هذا لأن الشوفان من المكونات الغذائية التى تحتوي على كم بسيط من السعرات الحرارية ولذلك تناوله يحفز خلايا الجسم لإستهلاك السعرات الحرارية المتراكمة في الجسم.

هذا بالإضافة إلى أنه يعطي الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وبهذه الطريقة يمنع من إكتساب المزيد من الوزن، أيضًا الشوفان من المكونات الغذائية التى تعوض خلايا الجسم عما تحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية الأساسية.

مكونات بسكويت الشوفان:

  • كوب واحد من الشوفان.
  • نصف كوب دقيق كامل الحبة.
  • بيضة كبيرة.
  • فانيليا.
  • 3 ملاعق كبيرة من قشر البرتقال المبشور.
  • ملعقة واحدة كبيرة من عصير البرتقال الطازج.
  • ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  • كمية بسيطة من الملح.
  • ملعقة كبيرة من السكر البني.
  • ملعقتين كبيرتين من السكر البودر.
  • ملعقة كبيرة من الزبد دايت.
بسكويت الشوفان دايت سالي فؤاد
بسكويت الشوفان دايت سالي فؤاد

كيفية التحضير:

  1. أولًا عليك إضافة الدقيق والشوفان والبيكنج بودر والملح إلى وعاء عميق وبعد ذلك أضف ملعقة الزبد واخلط المكونات مع بعضها جيدًا إلى أن تختفي آثار الزبد تمامًا في الدقيق.
  2. بعدها أضف باقي المكونات السابقة واخلطها جيدًا حتى تحصل على عجينة طرية بحيث تشعر وكأن العجين يلتصق في اليد نوعًا ما.
  3. يمكنك تشكيل البسكويت على شكل أقراص مستديرة أو بالأشكال التى ترغب بها.
  4. أضف طبقة رقيقة للغاية من الدقيق في صينية غير لاصقة للطعام، وبعد ذلك يمكنك وضع البسكويت بداخلها.
  5. أضبط الفرن على درجة حرارة 180 درجة واترك الصينية بداخله حتى تصل إلى النضج الكامل.
  6. المكونات السابقة ستساعدك في تحضير 20 قطعة من البسكويت متوسط الحجم. بعد أن تنضج جيدًا يمكنك تركها عدة دقائق حتى تبرد وهكذا يمكنك تقديمها وتناولها كما تريد.