الرئيسية / الصحة / اعراض الحمل / اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام

اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام

اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام ، الحمل هو من أول ما تفكر به السيدات المتزوجات حديثاً ولكن قد تتشابه بعض أعراضه مع أعاض الدورة الشهرية فترغب الكثير منهن في معرفة الفرق بين أعراض اقتراب الدورة الشهرية والأعراض التي تدل على وجود حمل، وهذا ما يعرفكم عليه موقع فواصل خلال هذا الموضوع.

اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام

اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام

فوائد الجنسنج للرجال والنساء

  • انتفاخات وتقلصات في البطن

تشعر الحامل قبل الدورة بعشرة أيام بآلام وتقلصات في منطقة البطن وهذه الآلام تكون ناتجة عن زراعة البويضة في الرحم ومؤشر من المؤشرات على إمكانية حدوث الحمل، ولكن هذا العرض قد يتشابه في بعض الأحيان مع أعراض الدورة الشهرية كذلك.

تغير في درجة حرارة الجسم

قد تتعرض الحامل لحدوث انخفاض او ارتفاع في درجة حرارة جسمها  وذلك نتيجة التخصيب وزرع البويضة داخل رحم المرأة حيث تحدث عملية الغرس في خلال فترة ما قبل الدورة الشهرية بأسبوع إلى 10 أيام.

الحاجة إلى التبول باستمرار

تشعر الحامل في بداية الحامل بالرغبة المستمرة في الذهاب للتبول وذلك بفعل تكون كميات من السوائل في جسمها، كما أن التغيرات الهرمونية التي تطرأ على الرحم تتسبب في ضغط كبير على المثانة مسببة الرغبة في التبول باستمرار.

حدوث تغيرات مزاجية والشعور بالإجهاد

اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام

فوائد البردقوش لعقم الرجال والنساء والحمل

تشعر الحامل في البداية بالقلق والتوتر كما تشعر بانعدام الرغبة في القيام بأي أعمال منزلية أو التحرك من مكانها، كما ترغب في النوم طوال اليوم وذلك بسبب حدوث تغيرات هرمونية في الجسم نتيجة الحمل وهذا العرض يتشابه مع أعراض اقتراب الدورة الشهرية ولكن يتم تمييز الحمل من خلال اجتماع العديد من الأعراض في نفس الوقت.

الرغبة في تناول الطعام

تكون شهية الحامل مفتوحة وترغب في تناول كميات كبيرة من الطعام خلال اليوم، كما تشمئز من بعض أنواع الطعام ويكون لديها حساسية ضد بعض الروائح الخاصة بها.

انقطاع الدورة الشهرية

في حالة مرور ال 10 أيام دون أن تأتي الدورة الشهرية وظهرت أكثر من علامة من العلامات السابق ذكرها فهذا مؤشر قوي ومؤكد على حدوث الحمل.