الرئيسية / عام / اين يوجد الزئبق الاحمر في الراديو

اين يوجد الزئبق الاحمر في الراديو

اين يوجد الزئبق الاحمر في الراديو ، الزئبق الأحمر من المكونات التى أثارت أنتباه العديد من الأشخاص وخاصة في الفترة الماضية حيث تم إكتشاف الزئبق الأحمر في سوريا ولكن هذه المرة ليس في ماكينات الخياطة القديمة ولكن في أجهزة الراديو صاحبة الماركات الألمانية العالمية، لهذا السبب حاول العديد من الأشخاص الحصول على هذا النوع من الراديو معتقدين أنها تحتوي على هذه المادة السحرية .

بسبب إرتفاع البحث عن الزئبق والتجارة في هذه المادة السحرية حدث إرتفاع ملحوظ في أسعار أجهزة الراديو إلى ما يعادل عشر أضعاف، أيضًا قد تلاحظ في الأسواق المحلية القديمة التى تستخدم في بيع المواد القديمة توافد أعداد كبيرة من الأشخاص الذين يحاولون الحصول على أجهزة الراديو التى تحتوي على الزئبق الأحمر ، بعض الأجهزة بيعت بما يعادل 25 ألف ليرة أى ما يعادل 400 دولار بعد أن كان سعر الراديو لا يتجاوز 15 ألف ليرة.

اين يوجد الزئبق الاحمر في الراديو
اين يوجد الزئبق الاحمر في الراديو

اين يوجد الزئبق الاحمر في الراديو ؟

ذكر أحد الأشخاص الذين يمتلكون جهاز راديو قديم في حمص أنه حصل على عرض لبيع الجهاز الذى يملكه بما يعادل 150 ألف ليرة أى ما يعادل 3000 دولار، هذا العرض المثير للإنتباه أثار قلق صاحب الجهاز ولذلك رفض ربيع جهاز الراديو خوفًا من أنه يحتوي على زئبق أحمر وهذه المادة تعرف بأضرارها واستخدامها في تحضير الجان والأرواح.

وغيره العديد من الأشخاص الذين يملكون أجهزة الراديو التى تحتوي على زئبق أحمر ومنتظرين الفرصة المناسبة لبيع هذا الجهاز بأسعار عالية، على الرغم من أن الجهاز نفسه لا يساوي الكثير.

للأسف بسبب شائعة الزئبق الأحمر انتشرت مواقف النصب والإحتيال وخاصة في المجتمع السوري فقد انتشرت قصة الشاب الذى أغري عدد كبير من الأشخاص بوجود الزئبق الأحمر ، استطاع الشاب أن يستفاد من مجموعة من المواد المتاحة وتحضير الزئبق الزائف وهكذا استطاع النصب على العديد من الأشخاص الذين يحاولون الحصول على الزئبق الأحمر.

اين يوجد الزئبق الاحمر في الراديو
اين يوجد الزئبق الاحمر في الراديو