الرئيسية / المطبخ / اسرار نكهات الطبخ والحلويات

اسرار نكهات الطبخ والحلويات

اسرار نكهات الطبخ والحلويات ، هل ترغبين في تعلم أسرار المطبخ والطبخ؟ أم أنك تبحثين عن كيفية إعداد الوجبات والأطباق بطريقة مميزة لمن تحبهم؟! حسنا في السطور التالية يمكنك التعرف على أفضل أسرار الطبخ التى تساعدك في إعداد أفضل الوجبات الشهية واللذيذة.

اسرار نكهات الطبخ والحلويات
اسرار نكهات الطبخ والحلويات

اسرار نكهات الطبخ والحلويات – كيف يمكنك إضافة المذاق الحلو للأطباق المختلفة؟

1- لتحضير البصل الأحمر يمكنك إضافة نسبة بسيطة للغاية من السكر والملح والكزبرة أثناء التحمير فهذا يضيف إليها الرائحة والنكهة المميزة.

2- إذا كنتي ترغبين في تسخين الخبز في الفرن فيجب دهنه بنسبة بسيطة من الزبدة وأضيفي إليه بعض السكر، بهذه الطريقة ستحصلين على خبز بمظهر شهي للغاية.

3- التبولة من أشهر الأطباق في الكثير من بلدان العالم ويمكنك نقع كمية من البرغل مع عصير الليمون ونسبة من زيت الزيتون بدلًا من إضافة الماء وبهذه الطريقة سيختلف الطعم كليًا.

اسرار نكهات الطبخ والحلويات
اسرار نكهات الطبخ والحلويات

4- قبل إستعمال حبوب البهارات المختلفة يجب تحميصها في الفرن قبل طحنها وهذا ما يزيد من نكهتها، على سبيل المثال حبوب الفلفل الأسود التى تستخدمها كثيرًا في تحضير أشهي الأطباق والمأكولات يمكنك تحميصها وطحنها جيدًا وبعد ذلك يمكنك إستخدامها.

5- كما نعلم المحاشي بأنواعه المختلفة من أشهي الوجبات وأشهرها في الكثير من مختلف أنحاء العالم، ولكن أثناء تقديم هذه الوجبة يمكنك الإنتظار لمدة نصف ساعة على الأقل وإذا بردت كثيرًا يمكنك إعادة تسخينها مرة آخرى.

6- هناك العديد من الأشخاص الذين يعتمدون على نقع الأرز قبل الطهي ولكن إذا كنتي تبحثين عن الأفضل فيمكنك إضافة مكعب مرقة ماجي إلى الماء وانقعه لفترة وبعد ذلك يمكنك طهيه وبعدها ستلاحظين الفرق بنفسك.

اسرار نكهات الطبخ والحلويات
اسرار نكهات الطبخ والحلويات

7- لتحضير الدجاج واللحم تحتاج إلى تتبيلة رائعة ومجهزة بشكل إحترافي وهذه التتبيلة تتوفر كثيرًا في محلات العطارة أو في الماركت، بعد أن تنتهي من التتبيل يمكنك حفظ اللحم أو قطع الداخل داخل أكياس بلاستيك واغلفيه جيدًا واتركيه لمدة ساعة على الأقل قبل تحضيره.

8- أثناء تحضير الفطائر يمكنك إضافة ملعقتين من اللبن إلى العجينة وهكذا ستلاحظين أن العجينة تشبه إلى حد كبير بيتزا هت.

9- أيضًا هل تعلم أن النعناع يعطي المذاق الإيطالي الحاذق للمعكرونة ولذلك يمكنك إستخدامه أثناء تحضير أطباق المعكرونة بمختلف أنواعه.

10- الخل مع زيت الزيتون هو سر التتبيلة المميزة للدجاج، لذلك يمكنك إضافة الخل مع زيت الزيتون إلى مكونات التتبيلة حتى تزيد من نكهة الدجاج.

اسرار نكهات الطبخ والحلويات
اسرار نكهات الطبخ والحلويات

11- أثناء تحضير الكيك، قد يحدث ويلتصق قالب الكيك بالصينية وحتى تتغلبي على هذه المشكلة يمكنك وضع قماشة أو منشفة مبللة بالماء الدافئ لمدة عشر دقائق تحت الصينية وهكذا سيكون من السهل إخراج قالب الكيك.

12- إذا كنتي تحضرين الأرز البخار فتأكدي أن نكهته المميزة تتوقف على قشر البرتقال المبشور مع تكشينة البصل والطماطم.

13- إذا كنت تريدين إستعمال السكر الناعم يمكنك طحنه في المنزل وإذا تبقي حبيبات خشنة يمكنك إضافة ملعقة من النشا واطحنيه مرة آخري فتلاحظين الفرق.

14- يمكنك التخلص من رائحة القلي التى تنتشر في المنزل بأكمله فقط عن طريق إضافة أعواد القرنفل إلى كوب من الماء المغلي واتركيه على النار أثناء القلي.

اسرار نكهات الطبخ والحلويات
اسرار نكهات الطبخ والحلويات

15- بالنسبة للسينابون الذى يعشقه الجميه فيمكنك إضافة زبادي للعجينة حتى تحصلي على مذاق مميز ورائع.

16- إذا تعرضتي لمشكلة حرق الأرز فيمكنك تغطيته بخبز مفرود على السطح العلوي وهكذا سيمتص رائحة الحرق بأكملها.

17- يعشق الجميع البطاطس المقلية المقرمشة، لكن إذا كنتي تريدين الحصول على مذاق رائع ومميز فيمكنك تقطيع البطاطس وأضيفي إليها كمية بسيطة من الخل وانقعيها لفترة بسيطة قبل أن تضعيها في الزيت وقبل أن تستوي البطاطس في الزيت يمكنك إضافة نصف فص ثوم للحصول على نكهة مميزة.

18- يمكنك أيضًا إضافة الكاري مع الحشوات فهذا يضيف إلى مذاقها ويعطيها النكهة الرائعة.

19- أيضًا أضيفي ملعقة صغيرة من بهار إكليل الجبل المعروف بالروزماري مع كمية بسيطة من الزنجبيل المطحون وكشنة من الطماط، إلى أرز الزجاج أثناء تحضيره وبهذه الطريقة تحصلي على مذاق مختلف ومميز.

اسرار نكهات الطبخ والحلويات
اسرار نكهات الطبخ والحلويات

20- إضافة ملعقة من الخل الأبيض مع كل كأس من الحليب أثناء تحضير الكب كيك يساعدك في الحصول على النتيجة التى ترغبين بها.

21- تحضير الكنافة الكذابة بمذاق مميز ومختلف يفضل إستخدام الخبز البايت وليس الخبز القديم، يمكنك شراء الخبز اليوم وتحضيرة بالغد.

22- أيضًا يمكنك إضافة كمية بسيطة من الزبدة بعد ما تضيفين الأرز وهكذا تحصلين على أرز مفلفل وأبيض وبمذاق رائع.

23- أثناء تحضير البيتزا يُفضل إضافة خلطة البيتزا على العجينة وهى الباردة بمعني أن تكون الخلطة باردة، انتبهي إذا أضفتي الخلطة وهى ساخنة تترك تحتها عجين ولن يكون لها مذاق حلو.

اسرار نكهات الطبخ والحلويات
اسرار نكهات الطبخ والحلويات

24- يمكنك أيضًا إضافة ورق الريحان أثناء تحضير الأرز الأبيض الملسلوق وهذا ما يعطيها المذاق المختلف والرائع.

25- أثناء تحضير الكشنة بأنواعها المختلفة سواء إيدامات أو الكبسة يمكنك إضافة ملعقة من الزبادي إليها فهذا يضيف إلى نكتها المذاق الرائع.

26- أثناء تحضير خليط البيتي كرور يمكنك خفض الماء إلى كأس واحد فقط فبعض الأشخاص يعتقد أن الأفضل هو إضافة كأس وثلث، لكن كأس واحد يكفي للحصول على خليط متماسك ولذيذ.

27- في حالة وضع الأرز مع مرقة اللحم يمكنك إضافة ثمرة واحدة من البرتقال بعد عصرها بالمرقة وبعدها ضعيها بقشرتها، هكذا ستحصلين على مذاق لا يقاوم فهذه الطريقة هى الطريقة الإحترافية التى يعتمد عليها أفضل خبراء الطهي في المطابخ العالمية.

28- بعد الإنتهاء من تحضير أى قالب حلو أو قالب كيك اتركيه يبرد أولًا وبعد ذلك يمكنك تقطيعه وبهذه الطريقة يصبح القوام متماسك بالطريقة التى تريدينها.

29- يمكنك إضافة البقدونس إلى الكبسة حتى تحصلين على نكهة مميزة وفريدة من نوعها وانتطري لوقت الحمس يمكنك إضافة ليمون أسود مطحون مع البصل والثوم والفلفل الرومي المطحون، هذه من أسرار الكبسة الرائعة.

اسرار نكهات الطبخ والحلويات
اسرار نكهات الطبخ والحلويات

30- إذا كنتي لا ترغبين في إنكسار البيض أثناء الغلي فيمكنك إضافة ثمرة من الليمون أو نسبة بسيطة للغاية من الخل إلى الماء.

31- أثناء تحضير الشيرة يمكنك إضافة كمية بسيطة للغاية من عصير الليمون أثناء غلى الماء والسكر وهذا ما يزيدها روعة.

32- قبل أن يستوي الأرز بقليل يمكنك إضافة القليل من مادء الكادي وهذا ما يعطيك النكهة المميزة للمطاعم .

33- يمكنك التخلص من الرائحة الزفرة للدجاج عن طريقة إضافة قشرة الليمون إلى ماء السلق.

34- أيضًا يمكنك وضع اللحم المتجمد في ماء بارد وهكذا سيذوب بشكل أسرع .