الرئيسية / عام / تنعيم الشعر الجاف والخشن والمتقصف والحصول على شعر صحي

تنعيم الشعر الجاف والخشن والمتقصف والحصول على شعر صحي

تنعيم الشعر الجاف والخشن والمتقصف ، لأن الشعر من علامات الجمال الأساسية لدي المرأة فهى تبذل قصارى جهدها للحفاظ عليه وحمايته من العوامل والمؤثرات الخارجية الضارة. هل تبحثين عن شعر صحي ولامع بدلًا من الشعر المتقصف والخشن؛ حسنًا، في السطور التالية سنتحدث عن وصفات تنعيم الشعر الجاف والخشن والمتقصف.

لن تحتاجي الآن إلى إستعمال المنتجات والعقاقير الطبية التى تحتوي على مواد كيميائية تضر بفروة الرأس أكثر مما تنفعها. كل ما عليك فعله هو إستعمال أحد التركيبات أو الوصفات الطبيعية التالية بشكل منتظم وشاهدي بنفسك النتائج.

تعرف أيضًا على : ماسك الموز للبشرة الجافة

تنعيم الشعر الجاف والخشن والمتقصف
تنعيم الشعر الجاف والخشن والمتقصف

كيفية العناية بالشعر الجاف :

هناك العديد من الفتيات اللاتي يعانين من جفاف الشعر، إذا كنتي ترغبين في الحصول على شعر صحي ولامع يمكنك تطبيق أحد الوصفات التالية:

1- أولًا عليك إضافة ملعقة واحدة من لبن الزبادي مع ملعقة من زيتن اللوز وصفار بيضة واحدة وملعقة من العسل الأبيض، اخلط المكونات السابقة مع بعضها إلى أن تحصل على خليط متماسك وبعد ذلك اتركه على الشعر لمدة ساعتين على الأقل وبعدها يمكنك شطف الشعر بالماء الدافئ. انتبه من الضروري استخدام مرطب على الشعر بعد غسله حتى تحصلي على المزيد من النتائج الفعالة.

تعرف أيضًا على : كيفية تناول بذور العنب وهل هناك اضرار لتناول بذور العنب

تنعيم الشعر الجاف والخشن والمتقصف
تنعيم الشعر الجاف والخشن والمتقصف

2- أضف حبة واحدة من الموز مع ملعقة من حبوب الذرة وثمرة من الأفوكادو ونصف كوب من الماء، بعد ذلك أضف ثلاث ملاعق من زيت الزيتون إلى المكونات السابقة وامزجها مع بعضها حتى تحصل على خليط متجانس ويمكنك تطبيقه على الشعر لمدة ست ساعات على الأقل وبعد ذلك يمكنك غسل الشعر جيدًا بالشامبو الخاص. من الضروري الإنتظام في إستعمال تلك التركيبة مرة واحدة في الأسبوع.

تعرف أيضًا على : هل ماء الارز يطول الشعر وكيفية استعماله للحفاظ على لمعان الشعر

تنعيم الشعر الجاف والخشن والمتقصف
تنعيم الشعر الجاف والخشن والمتقصف

3- أو يمكنك إضافة كوب من حليب جوز الهند مع أربع ملاعق من عصير الليمون، بعد ذلك أضف ملعقتين من زيت الزيتون وثلاث ملاعق كبيرة من النشا، اخلط المكونات مع بعضها جيدًا، اتركه وعاء مناسب على نار هادئة واستمر في تقليب المكونات حتى تحصل على كريم، بعد ذلك طبق المزيج على الشعر واتركه لمدة ساعتين على الأقل وبعدها اشطف الشعر بالماء الدافئ

الإنتظام في إستعمال أحد التركيبات التالية يساعدك في الحصول على النتيجة التى تريدها بشكل سريع.

تعرف أيضًا على : هل يوجد علاج لتثبيت الاسنان المخلخلة وحماية الأسنان من التكسر

تنعيم الشعر الجاف والخشن والمتقصف
تنعيم الشعر الجاف والخشن والمتقصف

علاج الشعر المتقصف والتالف :

1- أولًا، أضف ملعقة من المايونيز مع صفار بيضة واحدة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وامزج المكونات مع بعضها إلى أن تحصل على مزيج متماسك، بعد ذلك يمكنك تطبيق المزيج السابق على الشعر واتركه لمدة ساعتين على الأقل وبعد ذلك اغسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو.

2- أضف ملعقتين من حبوب القهوة المطحونة مع ملعقة واحدة من العسل الطبيعي وأضف ملعقة صغيرة من الخل وملعقة من أحد الكريمات المرطبة للشعر، امزج المكونات السابقة مع بعضها بشكل جيد وبعد ذلك يمكنك غسل الشعر بخليط الخل والماء أولًا وبعد ذلك جففه بالمنشفة ولا انتبه لا تفرك الشعر بالمنشفة حتى لا تتكسر خصلات الشعر. بعدها يمكنك تطبيق المزيج على فروة الرأس إلى أطراف الشعر واغسل الشعر جيدًا بالماء الدافئ والشامبو .

تعرف أيضًا على : فوائد الاسبرين لتطويل وانبات الشعر افضل خلطة شامبو مع الاسبرين لتكثيف الشعر

تنعيم الشعر الجاف والخشن والمتقصف
تنعيم الشعر الجاف والخشن والمتقصف

3- أضف كوب واحد من زيت السمسم مع كوب آخر من  زيت الزيتون وكوب من زيت جوز الهند وملعقتين من زيت فيتامين “ي”، أضف أيضًا ملعقتين مرطبة للشعر، استمر في تقليب المكونات مع بعضها حتى تحصل على خليط متجانس، يمكنك تطبيق المزيج على أطراف الشعر فقط واتركه لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل. من الأفضل تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

4- أضف كوب من زيت الزيتون الدافئ مع نصف كوب من العسل الطبيعي وامزج المكونات مع بعضها إلى أن تحصل على خليط متجانس وبعد ذلك يمكنك تطبيق المزيج السابق على فروة الرأس ولكها جيدًا للأطراف واتركه لمدة ساعة على الأقل وبعد ذلك اغسل الشعر بالماء والشامبو، من الضروري تكرار هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع للحصول على النتيجة التى تريدها.

تعرف أيضًا على : فوائد سمك المرجان أهم 10 معلومات عن سمك المرجان

تنعيم الشعر الجاف والخشن والمتقصف
تنعيم الشعر الجاف والخشن والمتقصف

5- نصف كوب من زيت السمسم مع نصف كوب من زيت الزيتون ونصف كوب من زيت بذور الكتان، امزجي المكونات مع بعضها حتى تحصلي على خليط متجانس، يمكنك تطبيق المزيج على الشعر ودلكي فروة الرأس جيدًا وبعد ذلك غطي الشعر بقبعة بلاستيكية واتركيه طوال الليل وبعد ذلك اغسل الشعر جيدًا بالماء الدافئ والشامبو.

يمكنك إختيار أحد التركيبات التالية وتطبيقها بمعدل منتظم وبعد مرور فترة بسيطة ستلاحظ الفرق بنفسك.

تعرف أيضًا على : فوائد البردقوش لعقم الرجال والنساء والحمل

تنعيم الشعر الجاف والخشن والمتقصف
تنعيم الشعر الجاف والخشن والمتقصف

وصفات للشعر المتساقط :

1- أضف ما يعادل عشر ملاعق من زيت الخروع مع ملعقتين من زيت حبة البركة وعشرة من فصوص الثوم المطحون، امزج المكونات مع بعضها حتى تحصل على خليط متجانس واتركه لمدة يومين على الأقل وبعد ذلك يمكنك تطبيقه على الشعر ودلك فروة الرأس بحركات دائرية واتركه لمدة ساعة على الأقل وبعد ذلك اغسلي الشعر جيدًا بالماء الدافئ والشامبو.

2- أضف ما يعادل من نصف حبة من البصل المفروم مع ملعقة من العسل الأبيض وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وامزج المكونات مع بعضها إلى أن تحصل على خليط متجانس وبعد ذلك طبق المزيج على الشعر واتركه لمدة ساعتين على الأقل، بعد ذلك اغسل الشعر جيدًا بالماء الدافئ والشامبو.

تعرف أيضًا على : فوائد البقدونس للشعر والبشرة والكلى واضرار البقدونس

تنعيم الشعر الجاف والخشن والمتقصف
تنعيم الشعر الجاف والخشن والمتقصف

3- أضف كوب من زيت الزيتون مع عشر فصوص من فصوص الثوم المطحون وامزج المكونات مع بعضها حتى تحصل على مزيج متجانس واتركه لمدة أسبوعين على الأقل، بعد ذلك اترك الزيت على النار حتى يدفأ قليلًا وضعه على فروة الرأس واتركه لمدة ربع ساعة على الأقل وبعدها اغسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو.