الرئيسية / الصحة / تبييض الاسنان طبيعيا تمتعي بأسنان متألقة وناصعة البياض

تبييض الاسنان طبيعيا تمتعي بأسنان متألقة وناصعة البياض

تبييض الاسنان طبيعيا ، جمال الإبتسامة لا يكتمل سوى مع الأسنان البيضاء ولكن الأسنان الصفراء أو البقع التى تتراكم على السطح الخارجي من الأسنان من العلامات التى تؤثر على جمال المرأة وطلتها، لكن إن كنتي تبحثين عن طرق فعالة وطبيعية لعلاج هذه المشكلة فيمكنك وبكل بساطة متابعة السطور التالية ستجد الكثير من الخطوات الرائعة التى يقدمها موقع فواصل للعناية بصحة وجمال الأسنان.

غالبًا ما يعاني الإنسان من مشاكل الأسنان واللثة بسبب العادات الخاطئة وإهمال تنظيف الأسنان وأيضًا الإكثار من تناول المشروبات الكحولية أو القهوة وأيضًا المشروبات الغازية وشرب السجائر، كل هذه الأمور لها تأثير سلبي على صحة الأسنان وهذا ما يسبب في تراكم طبقة من البلاك على سطح الأسنان.

لكن الآن هناك مجموعة من الأساليب الطبية الحديثة التى يعتمد عليها الكثير من الأشخاص في تبييض الأسنان، على سبيل المثال هناك تقنية الليزر والعديد من التقنيات الحديثة ىالمستخدمة خصيصًا للحصول على أسنان ناصعة البياض، لكن مع الأسف هناك بعض الأشخاص الذين لا يستطيعون إستخدام هذه التقنيات الحديثة لتكلفتها العالية ولكن لا داعي للقلق هناك بعض الطرق الطبيعية البسيطة التى تساعدك في الحصول على أسنان بيضاء خالية من المشاكل.

تبييض الاسنان طبيعيا
تبييض الاسنان طبيعيا

أولًا هناك مجموعة من الإحتياطات العامة الواجب إتباعها للحفاظ على صحة الأسنان وتلك الخطوات تشمل ما يلي:

  1. الإنتظام في غسيل الأسنان بشكل منتظم وخاصة بعد تناول الوجبات، فقط استخدم فرشاة الأسنان والماء مع معجون الأسنان وتنظيف الأسنان صباحًا ومساءًا بشكل منتظم.
  2. متابعة الطبيب المختص بمعدل ست أشهر بشكل دوري.
  3. من الضروري تغيير فرشاة أسنانك مع نوعية المعجون وهذا كل ثلاثة أشهر على الأقل.
  4. يُفضل إستخدام السواك للتخلص من بقايا الطعام المتراكمة في الفم، هذه الخطوة تسهم في الحفاظ على الفم من الأمراض هذا بالإضافة إلى أنها تتخلص من الروائح الكريهة بالأسنان.
  5. تجنب التدخين ومن الأفضل عدم الإفراط في تناول القهوة والشاي.
تبييض الاسنان طبيعيا
تبييض الاسنان طبيعيا

تبييض الاسنان طبيعيا – كيفية استخدام المواد الطبيعية للعناية بالأسنان؟

1- زيت الزيتون:

كل ما عليك فعله هو غمس قطعة من القطعة في زيت الزيتون وبعد ذلك يتم تمرريها على الأسنان لعدة دقائق، إستعمال زيت الزيتون بمعدل مرتين في اليوم وبشكل منتظم يساعدك في الحصول على أسنان بيضاء خالية من المشاكل وهذا لأن زيت الزيتون يحتوي على خصائص مبيضة ومطهرة تنظيف الفم من بقايا الطعم والرواسب وغيرها.

2- قشور البرتقال:

يمكنك استخدام الطبقة الداخلية من قشر البرتقال وفرك الأسنان جيدًا لمدة ثلاث دقائق على الأقل، هذه الخطوة لها تأثيرها الفعال في تنظيف الأسنان وإعطائها اللمعان والبريق الذى تريده، فقط استعملي هذه الطريقة بشكل منتظم كل يوم.

تبييض الاسنان طبيعيا
تبييض الاسنان طبيعيا

3- النعناع:

من اشهر مكونات النعناع إحتوائه على معدل كبير من الزيوت الطبيعية، وهذه المكونات لها تأثير فعال في تبييض الأسنان، بالإضافة إلى ذلك إستخدام النعناع له تأثير فعال في التخلص من رائحة الفم الكريهة، ببساطة يمكنك إضافة بعض أوراق النعناع المفروم على فرشاة الأسنان الجافة واستخدميها في تنظيف الأسنان وبعد عدة أيام ستلاحظين الفرق بنفسك.

4- الفراولة:

تحتوي الفراولة على قيمة غذائية رائعة حيث أنه من المصادر الغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية وأيضًا يحتوي على أنواع معينة من الخمائر الطبيعية التى تعطي الأسنان البياض والتألق الذى تحلمين بيه، استخدام الفراولة يمنع ظهور طبقة البلاك على السطح الخارجي للأسنان كما أنه يعوض الفم بما يحتاجه من العناصر الغذائية وبهذه الطريقة يمكنك توفير العناية الكاملة بالفم والأسنان.

كل ما عليك فعله هو هرس حبات الفراولة جيدًا وبعد ذلك يتم تطبيقها على الأسنان بإستخدام فرشاة الأسنان وافركيها جيدًا وبعد ذلك اتركيه على الأسنان لمدة عشر دقائق على الأقل، يمكنك استخدام هذه الطريقة بشكل أسبوعي للحصول على النتائج المطلوبة.

تبييض الاسنان طبيعيا
تبييض الاسنان طبيعيا

5- عصير الليمون مع بيكربونات الصوديوم:

من أشهر المكونات الطبيعية التى يمكنك الإعتماد عليها في العناية بصحة الفم والأسنان، هذه المواد تحتوي على معدل كبير من العناصر والمركبات الغذائية الفعالة، هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على خصائص مطهرة تعمل على إزالة الرواسب والبقايا المتراكم في الخلايا الدم للفم.

عليك إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كمية بسيطة من كربونات الصوديوم، وامزجي المكونات جيدًا وبعد ذلك افركي الأسنان جيدًا، ولكن انتبه لا تترك الليمون على الأسنان لفترة طويلة لأنه يحتوي على مادة معينة تتسبب في تآكل طبقة المينا على الأسنان.

يمكنك أيضًا إضافة بيكربونات الصوديوم على فرشاة الأسنان واستخدمها في غسل الأسنان، هذه الطريقة يُفضل تكرارها كل ثلاثة أيام وهكذا ستحصلين على أسنان بيضاء نظيفة مع الوقت.

6- الكركم:

نعلم جميعًا أن الكركم من الأعشاب الطبيعية الرائعة التى تحمل الكثير من الفوائد العامة لصحة الإنسان حيث أن الكركم يحتوي على مجموعة متنوعة من المكونات الغذائية التى يحتاجها الفم بشكل متكرر.

يمكنك استخدام الكركم بعد الإنتهاء من غسيل الأسنان بالمعجون حيث يتم تطبيق كمية بسيطة من مسحوق الكركم المطحون على الفرشاة واغسلي الأسنان جيدًا وبعد ذلك يتم المضمضة جيدًا للتخلص من بقايا الكركم في الفم، عليك استعمال هذه الطريقة بمعدل ثلاث مرات في اليوم وبعد فترة بسيطة ستحصلين على أسنان بيضاء وجذابة.

تبييض الاسنان طبيعيا
تبييض الاسنان طبيعيا

7- الملح :

يعتبر الملح من المكونات الطبيعية الفعالة المستخدمة في العناية بصحة الفم والأسنان حيث يحتوي الملح على مجموعة من الخواص الطبية التى تعمل على تقوية طبقات الأسنان والتخلص من المواد الدهنية التى تتراكم عليها، فقط يمكنك إضافة كمية بسيطة من الملح على فرشاة الأسنان مع إضافة القليل من الماء وبعد ذلك يتم غسل الفم جيدًا لمدة لا تقل عن أسبوع وبعدين ستجدين أسنانك لامعك وإبتسامتك أكثر جاذبية.

8- الميرمية:

الميرمية أحد أشكال الأعشاب الطبيعية الفعالة التى استخدمت منذ القدم كبديل طبي لعلاج الكثير من المشاكل والإضطرابات التى يعاني منها الإنسان، بالإضافة إلى ذلك استخدمت الميرمة في علاج مشاكل الأسنان والتخلص من روائح الفم الكريهة وطبقة البلاك التى تتراكم على السطح الخارجي للأسنان.

كل ما عليك فعله هو إضافة أوراق الميرمية مع ملعقة من الملح إلى وعاء مناسب واتركيه داخل فرن دافئ إلى أن يصبح الخليط صلب الشكل وبعد ذلك يمكنك فرم الأوراق جيدًا حتى تصبح كالبودرة واستخدمها في غسيل الأسنان بشكل يومي، لكن من الضروري الإنتظام في إستعمال هذه الطريقة للحصول على النتائج التى تحلمين بها.

تبييض الاسنان طبيعيا
تبييض الاسنان طبيعيا

9- الفحم:

حبوب الفحم متوفرة بمعدل كبير في الكثير من المراكز الطبية والصيدليات ويمكنك الإعتماد عليها في العناية بصحة الفم والأسنان حيث أن الفحم يحتوي على مجموعة من الخواص الفعالة التى تساعد في إزالة الرواسب والبقايا المتعلقة بالأسنان والفم. فقط يمكنك إضافة قطرات من عصير الليمون إلى مطحون الفحم واستخدمي المزيج على الأسنان بشكل يومي وبعد الإنتهاء منه يمكنك إستخدام ىمعجون الأسنان للحصول على أفضل النتائج.

10- قشر الموز:

يتميز قشر الموز بإحتوائه على معدل كبير من العناصر والمركبات الغذائية الفعالة التى تسهم بدورها في الحفاظ على صحة الفم والأسنان، هذه المواد لها قدرة عالية على إختراق طبقات الأسنان الداخلية وتنظيفها من الرواسب المتعلقة بها وهذه من الوسائل الفعالة التى تسهم في تبييض الأسنان.

ما عليك فعله هو فرك الأسنان جيدًا بقشر الموز واتركه لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك يمكنك استخدام معجون الأسنان، تكرار هذه الخطوة بشكل منتظم بمعدل مرة أو مرتين في الأسبوع وبعد مرور فترة بسيطة ستحصلين على أفضل النتائج.

تبييض الاسنان طبيعيا
تبييض الاسنان طبيعيا