الرئيسية / الصحة / نصائح للتخلص من الكرش

نصائح للتخلص من الكرش

نصائح للتخلص من الكرش ، دهون الكرش والأرداف من أصعب بل أخطر أنواع الدهون التى يتعرض لها الإنسان، هذه الدهون لا تسبب في تشوه مظهر الجسم فقط، الدهون قد تكون مؤشرًا خطيرًا على الإصابة بالعديد من الأمراض والأزمات الصحية الخطيرة من بينها الأزمات القلبية وأمراض السكري والضغط وغيرها. ظهور الكرش قد ينتج عنه إرتفاع في معدلات الكورتيزول بالجسم ويعتبر الإجهاد والضغوطات النفسية من الأسباب الأساسية لإرتفاع معدل الكورتيزول، هذا يعني أن التخلص من دهون الكرش والأرداف أكثر من مجرد تأدية تمارين وأنشطة رياضية وهذا ما سنتحدث عنه في السطور التالية:

نصائح للتخلص من الكرش
نصائح للتخلص من الكرش

نصائح للتخلص من الكرش – فقط إن كنت ترغب في خسارة هون الكرش والأرداف تابع ما يلي:

في أحد الدراسات العلمية أشار خبراء التغذية أن تناول الوجبات التى تحتوي على معدل كبير من الدهون والسعرات الحرارية قد يسبب في تراكم معدل كبير من الدهون والسعرات الحرارية في الجسم وهذا ما ينتج عنه ظهور الكرش والترهلات المزعجة، هذا لأن الجسم يفقد القدرة على التعامل مع الدهون التى تدخل الجسم فيضطر إلى تخزينها في الجسم بصورة ترهلات وهكذا يظهر الكرش.

لكن هناك مجموعة من الخطوات الفعالة التى تحارب هذه الدهون وهكذا يمكنك الحفاظ على صحة الجسم من الأمراض الخطيرة كأمراض القلب والسرطان والأورام الخبيثة وغيرها وتشمل تلك الخطوات ما يلي:

1- تجنب تناول المصادر الغذائية والوجبات التى تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية مثل الحلويات أو المخبوزات والأهم الوجبات السريعة.

نصائح للتخلص من الكرش
نصائح للتخلص من الكرش

2- الإمتناع عن تناول الأطعمة التى تحتوي على معدل كبير من الدهون المشبعة، يمكنك إستبدال هذه الدهون بالزيوت الغير مشبعة الطبيعة وأفضلها زيت الزيتون أو زيت بذر الكتان وهذه الزيوت لها تأثير فعال في تعويض خلايا الجسم بما تحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية كما أنها ترفع من معدلات التمثيل الغذائي والأيض.

3- تناول المياه بكميات كبيرة بما يعادل ثمان أكواب في اليوم أو على الأقل تناول ثلاث لترات من الماء بشكل منتظم، يُعرف الماء بدوره الفعال في رفع معدلات التمثيل الغذائي بالجسم وهذا ما يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون والترهلات بالجسم.

4- تناول الفواكه والخضروات الورقية بإنتظام، هذه المواد تحتوي على معدل كبير من الألياف الغذائية التى تعطي الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، هذا بالإضافة إلى إحتوائها على معدل منخفض من السعرات الحرارية.

نصائح للتخلص من الكرش
نصائح للتخلص من الكرش

5- تناول المشروبات الساخنة وخاصة مشروب الأعشاب كالشاي الأخضر أو الزنجبيل والقرفة والكمون وغيرها من المواد الطبيعية التى تتميز بقدرتها على حرق الدهون والسعرات الحرارية بمعدل كبير.

6- من الأفضل عدم تناول الأطعمة أو المصادر الغذائية التى تحتوي على معدل عالي من السعرات الحرارية في وجبة العشاء، الأهم من ذلك يجب تناول وجبة العشاء قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل.

7- انتبه من الضروري وجود فترة زمنية معينة بين وجبات الطعام، أيضًا بدلًا من تناول ثلاث وجبات في اليوم يمكنك تناول خمس وجبات خفيفة حتى تعطي الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

8- يمكنك أيضًا ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية المختلفة كالمشي وهناك أيضًا تمارين خاصة للبطن يمكنك تطبيقها، هذه التمارين تتميز بقرتها على زيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم كما أنها ترفع من معدلات الحرق وهكذا يتمكن الجسم من حرق الدهون والتخلص من السموم والسوائل المتراكمة في الجسم.

نصائح للتخلص من الكرش
نصائح للتخلص من الكرش

9- أيضًا يمكنك القيام بشفط البطن بشكل مستمر أثناء الجلوس والمشي وهذا من التمارين الأساسية التى تساعدك في التخلص من الكرش.

10- الأهم من ذلك لا تستعجل النتائج، قبل أى شيء إتباع هذه الخطوات قد يساعدك في التخلص من العادات السيئة، أيضًا قد يسهم وبشكل فعال في حماية خلايا الجسم من التلف، ولذلك انتظر فترة مناسبة وبعدها ستلاحظ النتائج المرغوب فيها