الرئيسية / الصحة / معجون الاسنان للحبوب

معجون الاسنان للحبوب

معجون الاسنان للحبوب ، هل تعاني من مشكلة حب الشباب وتبحث عن حل سريع وآمن؟!! حسنًا، نعلم أن حبوب الشباب يعتبر كابوس يتعرض له الكثير من الأشخاص والأسوأ من ذلك أنها تؤثر على مظهر وجاذبية المرء، لكن لا داعي للقلق في السطور التالية ستجد واحدة من أفضل الطرق الطبيعية الفعالة التى تساعدك في التغلب على مشاكل البشرة المزعجة، معجون الأسنان أثبت فعالية كبيرة في علاج حب الشباب والبثور والعلامات التى تتركها على خلايا البشرة، تابع معنا السطور التالية حتى تعرف كيف يمكنك استخدام معجون الأسباب للبشرة.

معجون الاسنان للحبوب
معجون الاسنان للحبوب

معجون الاسنان للحبوب وكيف يمكن استخدامه لعلاج مشاكل البشرة؟

هل تجد الطرق الطبية مكلفة للغاية وتبحث عن حل بسيط وغير مكلف، لن تجد أفضل من معجون الأسنان الذى يحتوي على مجموعة من العناصر والمركبات الفعالة التى تحتاجها البشرة ولذلك تطبيق معجون الأسنان على البشرة يتحكم في ظهور حب الشباب ويتخلص من العلامات التى تتركها.

لكن يتساءل العديد من الأشخاص، هل معجون الأسنان يعمل على علاج حب السباب بالفعل؟!!

نعم معجون الأسنان أثبت فعالية كبيرة في العديد من الدراسات والتجارب العلمية والتى أشارت إلى أن معجون الأسنان يدخل في مكوناته مجموعة من المواد الكيميائية التى تساعد في علاج مشاكل البشرة كحب الشباب والبثور وغيرها. لكن انتبه على الرغم من فعالية هذا الإسلوب العلاجي إلا أنه قد لا يناسب مع الأشخاص، كما تعلم حب الشباب قد يتعرض له الإنسان للعديد من الأسباب ولذلك يختلف من شخص لآخر تبعًا لمستويات السمية والجفاف.

معجون الاسنان للحبوب
معجون الاسنان للحبوب

كما ذكرنا في السطور التالية يحتوي معجون السنان على نسبة عالية من المواد الكميائية التى تحارب الحبوب والبثور التى تظهر على البشرة ومن أشهر هذه المواد مادة بيروفوسفات الصوديوم وهذه المادة تعمل على التخلص من نسبة الكالسيوم الزائدة الموجودة في اللعاب بالفم، هذا يعني أن تلك المادة تستخدم أيضًا في إزالة الكالسيوم الزائد الموجود في خلايا الجلد والى يسبب في ظهور حب الشباب والبثور والعلامات الداكنة.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي معجون الأسنان على نسبة عالية من السيليكا وهذه المادة تحتوي على مجموعة من الخواص المضادة للإلتهابات ولهذا السبب تطبيق معجون الأسنان على البشرة تعمل على علاج خلايا الجلد المتضرة وهذا من خلال مكافحة البكتيريا والفطريات التى تتسبب في ظهور الحبوب والبثور، هذا أيضًا له تأثير فعال في علاج الجلد التالف وإستبداله بخلايا صحية وسليمة.

معجون الاسنان للحبوب
معجون الاسنان للحبوب

يحتوي المعجون أيضًا على نسبة عالية من صودا الخبز وهذه المادة معروفة بدورها الفعالة في العناية بخلايا البشرة وهذا لأنها تعمل على إزالة معدل الزيوت التى تفرزها خلايا البشرة وهذا لأن الزيوت تعتبر العامل الأساسي وراء ظهور مشكلة حب الشباب وذللك إستعمال معجون الأسنان الذى يحتوي على صودا الخبز قد يكون فعال في علاج هذه المشكلة.

كيف يمكن استخدام معجون الأسنان لعلاج البثور وحب الشباب؟

أولًا من الضروري إختيار نوع جيد من معجون الأسنان، انتبه للتعليمات التالية أثناء إختيار معجون الأسنان:

  • على الأقل يمكنك إختيار معجون أبيض اللون لعلاج الحبوب وليس المعجون الذى يحتوي على خطوط ملونة وهذا لأن المكونات الفعالة المستخدمة في علاج الحبوب كصودا الخبز والماء والأكسجين والترايكلوسان موجودة في الجزء الأبيض فقط، بينما الجزء الملون يحتوي على مواد آخرى قد تتسبب في تهيج البشرة.
  • أيضًا لا تستعمل المعجون الخاص بتبييض الأسنان وهذا لأنها تحتوي على مجموعة من الخواص المبيضة التى تزيد من بياض وتألق الأسنان وعندما يتم تطبيق هذه المادة على خلايا البشرة قد تسبب في تبييض بقع بالبشرة أو حرقها وهذا ما يؤثر على مظهر البشرة، يجب أن تدرك أن البشرة من أكثر المناطق بالجسم تأثرًا بالمواد الكيميائية ولذلك قد تكون أكثر عرضة للعلامات والعيوب.
  • تجنب أيضًا إستعمال جل معجون الأسنان الذى يحتوي على تركيبة مختلفة عن معجون الأسنان العادي، هذا النوع من المواد لا يحتوي على المكونات الفعالة اللازمة لعلاج لحبوب البشرة ولذلك تجنب إستعماله.
معجون الاسنان للحبوب
معجون الاسنان للحبوب
  • تأكد من أن معجون الأسنان الذى تستعمله يحتوي على معدل فلوريد أقل، نعلم جميعًا أن الفلوريد يضاف إلى أكثر من 95% من منتجات معاجين الأسنان المتوفرة في المراكز الطبية، الفلوريد من العناصر التى تسهم في إزالة الرواسب المتراكمة على الأسنان، هذا بالإضافة إلى أنه يساعد في علاج أمراض الفم واللثة ولكن هناك بعض الحالات التى تعاني من عدوى خفيفة تسبب في إلتهاب خلايا الجلد وهذا ما يسمي بالطفح الجلدي، ولذلك من الأفضل إختيار معجون أسنان يحتوي على معدل أقل من الفلوريد للحد من تهيج البشرة.
  • إختار المعجون الذى يحتوي على مواد عضوية فهذا يكون أكثر فعالية من المنتجات الآخري لأنه لا يحتوي على مواد كيميائية أو مواد تؤثر على هرمونات أو إفرازات البشرة بشكل سلبي، هناك الكثير من منتجات المعجون التى تحتوي على مواد طبيعية كصودا الخبز أو زيت شجرة الشاي وزيت الكينا أو نبات الألوفيرا وغيرها من المنتجات التى تساعد البشرة.
معجون الاسنان للحبوب
معجون الاسنان للحبوب

طريقة الإستعمال:

  1. أولًا غسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر والغسول المفضل لديك، من الخطوات الأساسية لنجاح أى علاج موضعي هى الإهتمام بنظافة البشرة ولذلك من الضروري إزالة الرواسب والزيوت الزائدة التى تنتجهاخلايا البشرة وهذا ما يحدث عن طريق غسل الوجه.
  2. أضف كمية بسيطة من معجون الأنسان ولتكن بحجم البازلاء الصغيرة على حسب الحبوب الموجودة بالبشرة.
  3. ضع المعجون على الحبوب مباشرة وتأكد من أن المعجون على الحبة نفسها وليس على المنطقة المحيطة بها، انتبه لا تستعمل المعجون على البشرة بشكل كامل أو كماسك للبشرة وهذا لأن هناك أنواع من معاحين الأسنان التى تعمل على جفاف البشرة وإمتصاص الرطوبة منها بشكل كامل وهذا ما يسبب في غحمرار وتهيج الجلد وتسبب في تقشر خلايا البشرة.
  4. اترك المعجون على الحبة لمدة ساعتين على الأقل ويمكنك تركه طوال الليل إلى أن يجف تمامًا، أما إذا كنت تعاني من البشرة الحساسة فيمكنك تركه لمدة ربع ساعة فقط حتى لا تعطي رد فعلي سلبي .
  5. حاول على قدر الإمكان عدم السماح بإنتشار الحبوب في خلايا البشرة بمعدل كبير، هناك بعض الأشخاص الذين يفضلون تطبيق لاصقة طبية مكان الحبة حتى يضمن ثبات المعجون في مكانه ولكن هذه الخطوة قد ينتج عنه إنتشار المعجون على الجزء المحيط بالحبة فيسبب في تهيج البشرة ويمنع تنفسها.
  6. اغسل المعجون عن وجهك بلطف حيث يمكنك إستخدام منشفة مبللة لإزالة المعجون بحركات دائرية صغيرة، انتبه الفرك بقوة قد يسبب في تهيج البشرة أو تعرضها للمزيد من الأضرار ، بعد أن تزيل المعجون استخدم الماء الدافئ على وجهك بلطف وبعدها جفف البشرة جدًا بإستخدام منشفة ناعمة، إذا شعرت ببشرتك جافة ومشدودة يمكنك تطبيق مرطب لتنعيم وترطيب البشرة.
  7. من الأفضل عدم تكرار هذه الخطوة لأكثر من أربع مرات في الأسبوع كما ذكرنا في السابق تطبيق معجون الأسنان قد ينتج عنه تهيج خلايا البشرة وبالأخص البشرة الحساسة، ولذلك يفضل تطبيقه مرة واحدة من يومين إلى ثلاثة أيام.
معجون الاسنان للحبوب
معجون الاسنان للحبوب