الرئيسية / الصحة / علاج الكحة بالاعشاب الطبيعية وافضل علاج للكحه والبلغم للكبار

علاج الكحة بالاعشاب الطبيعية وافضل علاج للكحه والبلغم للكبار

علاج الكحة بالأعشاب الطبيعية وأفضل علاج للكحة والبلغم للكبار، الكحة من الأمراض المزعجة التى يتعرض لها الكثير من الأشخاص ولا تتوقف عند مرحلة عمرية معينة فالكبار والصغار على حد سواء يعانوان من الكحة والسعال، هذا بالإضافة إلى أن أعراض الكحة قد تؤثر عليهم بشكل كبير أثناء القيام بالمهام والأنشطة اليومية العادية. لكن لا يفضل الكثير من الأشخاص تناول الأدوية والعقاقير الطبية خوفًا من تأثيرها على المعدة ولذلك يمكنك الإعتماد على النباتات والأعشاب الطبيعية الفعالة لمقاومة هذا المرض.

تعرف أيضا علي تبييض الاسنان طبيعيا تمتعي بأسنان متألقة وناصعة البياض

لذلك نصح بعض العلماء بعد إجراء الأبحاث أن أفضل الطرق لعلاج السعال والتخلص من الكحة نهائيا هو الطب البديل الذي هو أفضل بكثير من العقاقير الطبية، لذلك تم إستخلاص بعض الأعشاب التي تساعد علي التخلص من المرض والتي يتكون متتداولة في أي منزل دون تكاليف.

تعرف أيضا علي علاج طنين الاذن بالاعشاب مجرب تخلص من صفير الأذن بحل سريع وآمن

هناك 6 وصفات للتخلص من السعال والكحة بطريقة سهلة:

  • الليمون والعسل:

تعرف أيضا عن نصائح للتخلص من الكرش

نقوم بخلط عصير الليمون علي ملعقة كبيرة من العسل ومزجهم جيدا وبعد لذك تناولهم، حيث أن الليمون من الحمضيات التي تعمل علي التخلص من السعال والحكة التي قد تكون مصاحبة ببلغم وخاصة في فصل الشتاء.

  • شاي الزنجبيل:

تعرف علي كريم الزنجبيل

جميعنا نعرف فائدة الزنجبيل للتخلص من الكثير من الأمراض، ولكن له فائدة كبيرة في القضاء علي البلغم نهائيا وتقوية الجسم بالمناعة التي تعمل علي عدم تكرار مجيئه مرة أخري، وذلك عن طريق غلي ملعقتان من الزنجبيل المطحون وتناوله يوميا حتي ملاحظة الفرق.

  • الحساء الدافئ:

تعرف أيضا علي الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم يوميا

الحساء الدافئ أو ما يطلق عليه في بعض الأحيان الشوربة الدافئة والتي قد تكون شوربة الدجاج أو اللحم، وفائدتها كبيرة جدا للتخلص من البرد والجراثيم، وأيضا تعمل علي تقوية الجسم وتنشيط دورته الدموية وتحفيز المناعة علي مهاجمة المرض.

  • المياه المالحة:

تعرف أيضا علي اسباب الاغماء المفاجئ المتكرر مع التشنج

الملح من المواد التي تعمل علي تنقية المعدة وتنظيفها من أي ميكروبات داخلها، لذلك ينصح بالغرغرة بالماء المالح يوميا بعد غسل الأسنان بالفرشاة، لكي يتم مطاردة البلغم والتخلص من السعال نهائيا.

  • البخار:

تعرف أيضا علي فوائد اليانسون للتنحيف هل اليانسون ينزل الوزن؟

يساعد البخار أيضا التخلص من البلغم المتراكم علي صدر الإنسان، وغيره من الميكروبات التي تتراكم عليه، ويمكن عمل ذلك عن طريق غلي وعاء من الماء وإستنشاق الهواء الخارج منه.

  • فيتامين C:

تعرف أيضا علي اعراض جرثومة المعدة بالتفصيل

من الجيد أن يتناول المريض الكثير من الأطعمة والخضراوات التي تحتوي علي فيتامين C لأنها تعمل علي تخفيف السعال تدريجيا إلي أن ينتهي وذلك من البرتقال، اليوسفي والليمون.