الرئيسية / عام / علاج الارق بالقران

علاج الارق بالقران

علاج الارق بالقران، الأرق من أصعب المشكلات التى يمر بها الإنسان لأن فقدان القدرة على النوم مع التفكير في أمور الحياة قد تعرض الإنسان أحيانًا إلى الجنون، نعلم جميعًا أن النوم هو الوسيلة الوحدة التى تساعدنا في راحة الجسم بعيدًا عن الضغوطات والمشاكل الحياتية التى نمر بها، لكن عندما يفقد الإنسان القدرة على النوم لن يكون قادر على مواجهة هذه التحديات.

قد يعاني البعض من الأرق لسبب معين مثلًا التفكير الزائد عن الحد أو حدوث مكروه ما، لكن لا يحدث هذا دائمًا فهناك أيضًا بعض الأشخاص الذين يعانون من الأرق دون سبب ملموس.

علاج الارق بالقران
علاج الارق بالقران

لكن هل هناك أشكال آخرى للآرق وفقدان القدرة على النوم؟!

البعض يقول أن الأرق قد يحدث نتيجة لإنشغال المرء بالتفكير في موضوع ما ويزداد الأمر سوءًا إذا تعلق هذا الموضوع بمشكلة ما يبحث لها عن حل. هناك أيضًا من يقولون أن المرء قد يتعرض للأرق نتيجة لأمر روحاني يصيب الإنسان كالحسد أو السحر أو المس، وفي هذه الحالة تظهر العديد من المواضيع على الخاطر دون إرادة الإنسان وهذا ما يُعرف بالوسواس والأسوأ عندما لا يريد الإنسان ظهورها في الذهن ولكن مع الأف أحيانًا يكون مغلوب على أمره.

أيضًا قد يصيب بعض الأشخاص نتيجة لتناول المشروبات التى تحتوي على معدل كبير من الكافيين كالقهوة والشاي وغيرها، الإفراط في تناول هذه المشروبات له تأثير سلبي على الهرمونات التى تفرزها خلايا المخ وهذا ما يسبب في الأرض. وهناك بعض الحالات التى تعاني من مشكلة الأرق نتيجة للإصابة بآلام شديدة في الجسم تفقد الإنسان القدرة على النوم.

علاج الارق بالقران
علاج الارق بالقران

علاج الارق بالقران :

بعض الأشخاص يتساءلون، هل هناك آية قرآنية أو دعاء نلجأ به إلى الله سبحانه وتعالي لعلاج الأرق؟!!

الله سبحانه وتعالي يمنحنا العلاجل لكل مشكلة نمر بها سواء كانت تلك المشكلة نفسية أو عضوية، ولذلك تأكد أن اللجوء إلى الله قد يغنيك عن إستعمال العقاقير أو المهدئات وغيرها.

بالطبع هناك ذكر الله سبحانه وتعالي آية قرآنية لعلاج الأرق حيث قال تعالي ( فَضَرَبْنَا عَلَى آذَانِهِمْ فِي الْكَهْفِ سِنِينَ عَدَداً ) الكهف11، كل ما عليك فعله هو تكرار الآية إلى أن تذهب إلى النوم.

أيضًا ذكر لنا رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم دعاء مميز وسحري يساعدك في علاج الأرق ويساعدك على النوم والراحة، وقد ورد عن الرسول صلي الله عليه وسلم ثلاثة أدعية أعطاها للصحابة رضي الله عنهم حينما كانوا يعانون من الأرق.

علاج الارق بالقران
علاج الارق بالقران

الدعاء الأول : عن زيد بن ثابت قال شكوت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم أرقا أصابني فقال قل : ( اللهم غارت النجوم وهدأت العيون وأنت حي قيوم لا تأخذك سنة ولا نوم يا حي يا قيوم أهدء ليلي وأنم عيني ) ففعلتها فأذهب الله عز وجل عني ما كنت أجد

الدعاء الثاني : شكا خالد بن الوليد رضي الله عنه إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول اللهِ ما أنام الليل من الأرق فقال النبي صلى الله عليه وسلم : إذا أويت إلى فراشك فقل : ( اللهُمَّ ربَّ السمواتِ السَّبْعِ وما أظَلَّتْ ، وربَّ الأرَضِيينَ وما أقَلَّتْ ، وربَّ الشياطينِ وما أضَلَّتْ ، كُنْ لِي جارًا من شَرِّ خلْقِكَ أجمعينَ .. أنْ يَفرُطَ عليَّ أحدٌ مِنهمْ أو يَطْغَى ، عزَّ جارُكَ وجلَّ ثناؤُكَ ولا إِلهَ غيرُكَ )

الدعاء الثالث : خاص بمن لدية مشكلة روحانية ( أعوذ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ غَضَبِهِ وَعِقَابِهِ وَشَرِّ عِبَادِهِ، وَمِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وَأَنْ يَحْضُرُونَ )، هذا الدعاء خاص بالأشخاص التى تعاني من أذي روحاني يفقده القدرة على النوم.

بالفعل لن تجد أفضل من الجوء إلى المولى عز وجل في علاج أى مشكلة تعاني منها أو تؤثر عليك بشكل سلبي، دائما الحل الصحيح والأمثل في الآيات القرآنية التى تركها لنا الله سبحانه وتعالي هدية تساعدنا في أمور حياتنا بالكامل، على الرغم من أن البعض لا يصدقون أنه يمكن علاج مشكة عضوية بآيات القرآن الكريم، إلا أن تأثير الايات القرأنية على الجسم أفضل بكثير من تأثير أى نوع من الأدوية والعقاقير الطبية.