الرئيسية / الصحة / علاج خشونة الركبة بالحجامة واهم أماكن عمل الحجامة على الركبة

علاج خشونة الركبة بالحجامة واهم أماكن عمل الحجامة على الركبة

علاج خشونة الركبة بالحجامة وأهم أماكن عمل الحجامة على الركبة ، من المعروف أن الركبة جزء مهم جدا من أجزاء الجسم، فهي العضو الأساسي الذى يحمل الجسم بأكمله، هذا يعني أن تعرضه للخلل يؤثر وبكل سلبي على الجسم بأكمله ويظهر عليه الضعف، مما يتسبب في خلل في الجهاز الهيكلي عند الأنسان. في الأونة الأخيرة ظهرت الكثير من الأدوة والعقاقير الطبية لعلاج خشونة الركبة والآلام التى يعاني منها الكثير من الأشخاص ولكن الحجامة تعتبر أفضل طريقة للتغلب على هذه المشكلة.

أقرأ عن: اسباب الاغماء المفاجئ المتكرر مع التشنج

يعتبر مرض خشونة الركبة أيضًا من الأمراض الخطيرة التي تؤثر علي الإنسان وتسبب في ضعفة بطريقة ملحوظة وفقدان قدرته على أداء المهام والوظائف اليومية بشكل طبيعي، أشار بعض الأطباء المتخصصين إلى خشونة الركبة بأنها تأكل في الغضاريف أيضًا، وسوف نعرض عليكم من خلال المقال أسباب خشونة الركبة وطرق علاجها.

تدرج الأصابة بخشونة الركبة:

تعتبر خشونة الركبة مشكلة كبيرة حيث يحدث فيها تأكل للغضاريف بالتدريج، والتي من الممكن أن تحدث أثناء التقدم في السن أو إزدياد الوزن لأن التحميل يكون ثقل علي الرجل وبالتالي يحدث التأكل.

في بداية التعرض للمرض يحدث إنسداد في الشعيرات الدموية التي توجد في القدم، والتي من دورها تحبس الدم في الركبة وتغذيها ومن ثم يترتب عليه حدوث إلتهاب وورم في مفاصل الركبة.

أقرأ أيضا عن: اعراض التهاب القولون العصبي

بعد ذلك تبدأ المفاصل للتعرض للإلتهاب وبعدها تبدأ الغضاريف في التآكل ويحدث ذلك بالتدرج، وبعدها تبدأ المفاصل في التأكل بطريقة ملحوظة، وفي أحيان آخرى يحدث إلتهاب المفاصل نتيجة التحميل علي الركبة بسبب زيادة الوزن، يترتب عليه بعد المسافة بين غضروفي الركبة، ويتم إكتشاف هذا البعد عن طريق الأشعة x_rays.

أقرأ أيضا عن فوائد اليانسون للتنحيف هل اليانسون ينزل الوزن؟

بعد الإصابة بخشونة الركبة يقل معدل إفراز السائل السينوفي وهو مسؤل عن الحد من خشونة الركبة والذي يوجد بين المفاصل والغضاريف، بعد ذلك يتعرض الغشاء السينوفي للإلتهاب ويترتب عليه نقص معدل ضخ الدم إلي الغضاريف، ونتائج كل هذا أنه يسهل الإحتكاك بين المفاصل ومن ثم يتسبب في تأكلها بالتدريج.

علاج خشونة الركبة بالحجامة:

بعد إنتشار مرض خشونة الركبة بين دول العالم، والتي تداول الأطباء في علاجها وقد توصل البعض إلي القيام بعمليات جراحية والتي قد تكون تكلفتها باهظة للبعض، وفي آن أخر غير المتأكد من نجاحها بنسبة كبيرة.

أقرأ أيضا عن: زيادة عدد الحيوان المنوى الطبيعى

لذلك إتجه الأطباء إلي الطب البديل الذي يكون تكلفته أرخص عن الجراحة وهو أيضا يعتبر نوع من أنواع العلاجات ومن الممكن أن يلغي إستعمال الأدوية الطبية والعقاقير التي قد تسبب من كثرة إستعمالها حدوث إضطرابات في المعدة وغيرها من المشكلات التي في غني عنها.

فقد أشار الأطباء إلي إستعمال الحجامة كعلاج لمرض خشونة الركبة والتي لا تسبب الإصابة بأي أثار جانبية، وذلك عن طريق القيام ببعض الجلسات الطبيعية فور شعوره بأي ألم.

أقرأ أيضا عن : علاج الام اسفل الظهر عند الرجال

من فوائد الحجامة أنها تعمل علي تنشيط الدورة الدموية من جديد، ومن ثم يسهل تدفق الدم بين الغضاريف والمفاصل لأنها تعمل علي إزالة الدم المسمم والذي يتم تجمعه نتيجة قلة نشاط الدورة الدورة بطريقة جديدة، تعمل أيضا علي الحد من التقلصات العضلية التي تحدث في المفاصل التي تكون مصابة بالخشونة.