الرئيسية / الصحة / علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب

علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب

علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب ، مشكلة التبول اللاإرادي عند الكبار من أكثر المشاكل المزعجة التي تواجه المصابين بها لأنها شيء خارج عن المألوف كما تسبب القلق والإحراج لصاحبها، حيث لا يستطيع الشخص المصاب بها بالتحكم السليم في البول ولكنها تعد مشكلة نادرة عند الأشخاص البالغين حيث تنتشر بشكل أكبر في الأطفال الصغار، تتنوع أسباب الإصابة بهذه المشكلة لدى الكبار كما يمكن علاجها بمجموعة من الأعشاب وهذا ما يعرفكم عليه موقع فواصل خلال هذا الموضوع.

أسباب التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب

علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب

علاج الكحة بالأعشاب الطبيعية

  • عوامل جينية، قد يكون الإصابة بمشكلة التبول اللإرادي متوارثة من الأهل وهذا الإحتمال قد تم إثباته في بعض الحالات.
  • قلة سعة المثانة، حيث تكون المثانة لدى الشخص المصاب لا تحتمل جميع كمية البول مما يؤدي إلى تسربه قبل أن يستقبل الدماغ الإشارات العصبية التي توحي لصاحبها برغبته في التبول، إضافة إلى أن حدوث بعض الاضطرابات في عمل المثانة تؤدي إلى حدوث التبول اللإرادي كذلك.
  • تناول مشروبات مهيجة للمثانة، ومن أبرز هذه المشروبات الشاي والقهوة وغيرها من المشروبات المشبعة بالكافيين.
  • بعض أنواع الأدوية، هناك بعض الأنواع المتسببة في حدوث هذه المشكلة مثل أدوية القلب والمهدئات وأدوية العلاج النفسي.
  • الشعور بالتوتر، حيث يعتبر القلق والتوتر من مسببات حدوث التبول اللإرادي عند الكبار بصورة كبيرة حيث يفقد الشخص السيطرة على نفسه ولا يستطيع التحكم بالبول.

علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب

في البداية يجب على المريض التوجه إلى طبيب مختص لتشخيص الحالة من ناحية العمر والحالة النفسية ومعرفة الأمراض التي يعاني منها المصاب والتي قد تكون أحد أسباب الإصابة بالتبول اللإرادي، ومع ذلك هناك مجموعة من الأعشاب الهامة والمفيدة التي تساعد في علاج المشكلة وتخفيف آثارها.

علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالزنجبيل

علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب

يعد الزنجبيل من الأعشاب الهامة والمفيدة في علاج مشكلة التبول اللاإرادي عند الكبار وذلك بفعل قدرة الزنجبيل على تهدئة الأعصاب وإعطاء الشعور الرائع بالراحة والاسترخاء حيث أن القلق والتوتر هو أهم أسباب حدوث التبول اللإرادي لدى بعض الأشخاص.

يساعد الزنجبيل كذلك على تنظيم معدلات السكر في الدم والذي يؤدي زيادته إلى زيادة مشكلة التبول، يمكن غلي الزنجبيل وتناول كوب منه قبل الذهاب إلى النوم وخلال اليوم أيضاً.

علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالقرفة

تعد القرفة من العلاجات الفعالة لمشكلة التبول اللإرادي عند الكبار حيث تساهم في زيادة امتصاص السوائل الموجودة في الجسم والتي تساعد بشكل كبير في علاج مشكلات المثانة لكونها أحد مسببات حدوث التبول اللإرادي، كما تمتلك القرفة العديد من مضادات الأكسدة الهامة التي تقي من سرطان المثانة.

يمكن تحضير مغلي القرفة وتحليته بالعسل ثم تناوله قبل النوم مباشرة كما يمكن مزج القرفة والزنجبيل للحصول على نتيجة فعالة.

علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالشب

علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالاعشاب

الشب هو عبارة عن مادة تشبه الملح الحجري ولكن لا تمتلك نفس الطعم وهو من المواد الفعالة في علاج التبول اللإرادي عند الكبار وقد تم استخدامها منذ القدم لهذا الغرض في الطب الشعبي القديم، يتم طحن الشب ووضعه على العضو الذكري قبل الذهاب إلى السرير حيث يقلل من نسبة حدوث التبول اللإرادي.

علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالخردل

يعد من الأعشاب المفيدة جداً في علاج مشكلةالتبول اللإرادي عند الكبار بفضل احتوائه على مجموعة من الخصائص المطهرة والتي تساهم بدورها في تنظيف وتطهير المثانة كما أنه من الأعشاب المفيدة جداً لعلاج نفس المشكلة عند الأطفال، يتم مزج الخردل مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي للحصول على أفضل نتيجة وتناول المزيج قبل النوم.

علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالعسل

يمتلك العسل قدرة وفعالية كبيرة في التخلص من مشكلة التبول اللإرادي بفضل قدرته على امتصاص الماء مما يحول من التبول اللاإرادي أثناء النوم، يتم تناول ملعقة صغيرة من العسل قبل النوم مباشرة.