مايكروسوفت قد تستخدم إيثريوم بلوكتشين لمكافحة القرصنة

Ayman
العملات الرقمية
Ayman16 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 16 أغسطس 2021 - 9:28 مساءً
مايكروسوفت قد تستخدم إيثريوم بلوكتشين لمكافحة القرصنة

تحاول شركة مايكروسوفت منتجة منصة أوفيس محاربة القرصنة نظرا لما تمثله من اخطار على مصالحها، حيث أصدر قسم الأبحاث فيها ورقة بحثية، شارك في إعدادهها باحثون من جامعة كارنيجي ميلون، وتضمنت أن الشركة تدرس تطبيق نظام حوافز متقدم يقوم على إيثريوم بلوكتشين.

هذا الاقتراح ياتي في إطار سعي الشركة نحو تمتين حملات مكافحة القرصنة، ووفق ما يذكر يقترح عنوان البحث، فإن أرغوس عبارة عن نظام حافز شفاف بشكل كامل مرتبط بحملات مكافحة القرصنة، يجعل مايكروسوفت الجديد تعتمد على الشفافية ما يتعلق بتقنية بلوكتشين، بالإضافة إلى التتبع الرجعي للمحتوى الذي جرى قرصنته إلى المصدر عن طريق خوارزمية علامة مائية متطابقة.

ويقوم أرغوس، على سلسلة إيثريوم بلوكتشين، مستهدفا بذلك إتاحة آلية حوافز غير موثوقة وحماية البيانات التي جُمعت من المجموعات المجهولة لمن قاموا بالابلاغ عن عمليات القرصنة، وجاء في البحث أن القرصنة مشكلة نظام موزعة، وأن الباحثين تغلبوا على أكثر من عقبة لا مفر منها لضمان الأمن رغم إتاحة سياج قوي من الشفافية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.