أزياء المرأة السعودية في يوم التأسيس 1444هـ

Soma
منوعات
Soma22 فبراير 2023آخر تحديث : الأربعاء 22 فبراير 2023 - 7:00 مساءً
أزياء المرأة السعودية في يوم التأسيس 1444هـ
أزياء المرأة السعودية في يوم التأسيس

أزياء المرأة السعودية في يوم التأسيس منذ بداية الوقت، برزت النساء السعوديات من بين الحشود بإحساسهن الفريد من نوعه بالأناقة. منذ تأسيس المملكة قبل ثلاثة قرون، جسدت المرأة السعودية جميع الدلالات الثقافية والاجتماعية التي تنفرد بها المملكة العربية السعودية.

أزياء المرأة السعودية في يوم التأسيس

يعتبر “ردوم”، وهو الزي التقليدي للمنطقة الشرقية والذي ترتديه العروس تقليديًا بعد الزواج، من أشهر هذه الملابس. في المنطقة الغربية، يُطلب من النساء ارتداء زي المقش ، المعروف أيضًا باسم “قمة الحرب”. هذا القميص مزين بمجموعة متنوعة من الزخارف الفريدة والمعروفة، وتبدأ الفتاة في الخياطة بمجرد بلوغها سن البلوغ حتى تتمكن من ارتدائه عند الزواج.

في الجزء الشمالي من المملكة، تزينت النساء أنفسهن بالملابس، مثل الساحة والمروادن. من ناحية أخرى، في الجزء الجنوبي من المملكة، كانت الشيلة بمثابة الأساس وكانت الممارسة المعتادة في تلك المنطقة.

يوم التأسيس

تحيي المملكة في مثل هذا اليوم الأربعاء ذكرى قيام الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود منتصف عام 1139 ه، الموافق لشهر فبراير عام 1727 م. وقع هذا الحدث في المملكة العربية السعودية.

هذه المناسبة الوطنية التي ستقام تحت شعار “يوم البادية” تجسد معاني الفخر في الجذور الراسخة لهذا الوطن المبارك، وعلاقة أبنائها الوثيقة بقياداتها منذ قيام الدولة السعودية الأولى بثلاثة قرون. وعاصمتها الدرعية ودستورها القرآن الكريم وسنة رسوله -صلى الله عليه وسلم-    إلى يومنا هذا. وستقام هذه الفعالية تحت شعار “بدينا داي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.