بسبب طالبان .. “النقد الدولي” يعلق مساعدات بـ370 مليون دولار لأفغانستان

Ayman
اخبار الاقتصاد
Ayman20 أغسطس 2021آخر تحديث : الجمعة 20 أغسطس 2021 - 2:30 صباحًا
بسبب طالبان .. “النقد الدولي” يعلق مساعدات بـ370 مليون دولار لأفغانستان

أكد صندوق النقد الدولي أنه قرر تعليق المساعدات التي رصدها في وقت سابق لأفغانستان بسبب حالة عدم اليقين التي تدور في البلاد، بعدما سيطرت حركة طالبان على سُدة الحكم، إذ أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق، أنها ستتخذ خطوات من أجل الحيلولة دون حصول طالبان على الاحتياطي النقدي للبلاد.

وأكد متحدث باسم الصندوق خلال تصريحات صحفية، بأن الهيئة المالية يجب أن تكون معبرة عن توجهات المجتمع الدولي، لافتًا إلى أن أفغانستان تعاني من عدم وضوح مستقبلها على المنظور القريب والمتوسط، وهو ما يجعل العالم غير قادر على تحديد مساره في الأشهر المقبلة.

وتابع، أنه لا يمكن لأفغانستان الاستفادة من حقوق السحب الخاصة أو أي دعم موجه من الصندوق بعدما سيطرت طالبان على الحكم، حيث ذكر مسؤول في وزارة الخزانة، أن واشنطن ملزمة بمنع طالبان من الحصول على 455 مليون دولار مخصصات جديدة في صندوق النقد، ستكون متاحة لأفغانستان في الأسبوع القادم، ضمن برنامج جرى التصديق عليه في 6 نوفمبر المنقضي، بقيمة بلغت 370 مليون دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.