إيلون ماسك يخسر 20 مليار دولار خلال 7 أيام

Marwan
اخبار الاقتصاد
Marwan19 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 19 ديسمبر 2021 - 6:15 مساءً
إيلون ماسك يخسر 20 مليار دولار خلال 7 أيام

لا يعيش القطب الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي ومالك شركة تسلا، أفضل أيامه مؤخرًا، إذ انخفضت ثروته بواقع 20.3 مليار دولار، في الفترة بين جمعتي 10 ديسمبر و17 ديسمبر، بعدما اضطرب سعر سهم الشركة وأغلق بنسبة انخفاض بلغت حوالي 8.3% نتيجة لنقص مخزونات أشباه الموصلات، والتنافس الكبير مع مصنعي السيارت التي تعمل بالوقود.

وبهذا الانخفاض أصبحت ثروة الشخص الأغلى على مستوى العالم نحو 245.1 مليار في الأسبوع الحالي، بعدما تعثرت أسهم شركته، حيث تحدث إلى متابعيه عبر منصة التغريدات القصيرة “تويتر”، الذي يقدر عددهم بنحو 62.5 مليون شخص، وسألهم في رأيهم حول اعتزامه بيع 10% من شركته.

وفي وقت سابق، أوضح أنه قد يضطر إلى دفع ضرائب ضخمة بنهاية 2021، حيث أصبح مجبرًا على أن يفعل الكثير من خيارات الأسهم المستحقة في العام القادم، كما انخفضت ثروته في مايو من العام الحالي بما نسبته 24% عما كانت عليه في شهر يناير، وبلغت نحو 160.6 مليار دولار، كما أن وكالة “بلومبرغ” للأنباء ذكرت أن أسهم شركة تسلا انخفضت في أخر 60 يومًا بنحو 20%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.