تغير المناخ يهدد كميات ضخمة من احتياطيات النفط والغاز على مستوى العالم

Marwan
اخبار الاقتصاد
Marwan16 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 16 ديسمبر 2021 - 9:11 مساءً
تغير المناخ يهدد كميات ضخمة من احتياطيات النفط والغاز على مستوى العالم

ذكرت شركة فيريسك مابلكروفت، أن التغيرات المناخية ستعرض كميات ضخمة من مصادر الطاقة حول العالم إلى مخاطر جمة قد تصل إلى حد القضاء عليها، مشيرةً إلى أن ارتفاع نسبة الانبعاثات الكربونية أدى إلى بروز المخاطر المتعلقة بارتفاع الموج والفيضانات وغيرها، وهو ما يهدد حياة البشر على كوكب الأرض.

ولفتت، إلى أن ما يزيد عن أربعين في المائة من الاحتياطيات الخاصة بالنفط والغاز على مستوى العالم، بما يعادل ستمائة مليار برميل معرضة للخطر، إذ أن هناك ما يزيد -بقليل- عن 10% من الاحتياطيات النفطية التجارية العالمية التي يمكن استخراجها موجودة في مناطق تنقوم الشركة بتصنيفها على أنها خطيرة للغاية.

وذكرت أن حوالي الثلث توجد في مناطق خطيرة، وفقا لمذكرة بحثية أصدرتها، أن من بين هذه الدول المملكة العربية السعودية ونيجيريا والعراق، مشيرةً إلى أن المملكة تعاني من ارتفاع كبير في درجة الحرارة بالإضافة إلى العواصف الترابية ونقص ملحوظ على مستوى المياه وهو ما يعتبر نقطة ضعف خطيرة، أما نيجيريا فإن احتياطاتها موجودة حول منطقة دلتا النيجر، التي تتزايد فيها احتمالات الجفاف والفيضانات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.