“فيس بوك” تطلق مبادرة لإقراض الشركات الصغيرة

Ayman
اخبار الاقتصاد
Ayman21 أغسطس 2021آخر تحديث : السبت 21 أغسطس 2021 - 2:42 صباحًا
“فيس بوك” تطلق مبادرة لإقراض الشركات الصغيرة

أعلنت شركة فيس بوك، إطلاق مبادرة لإقراض الشركات الصغيرة في بعض الدول، عن طريق التنسيق مع شركات إقراض في البلدان التي تستهدفها، حيث ستبدأ هذه المبادرة من دولة الهند، وفقا لتقرير نشرته صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية، لافتةً إلى أن البداية ستكون بالتعاون مع مؤسسة “Indifi”.

ومن المقرر أن تقدم القروض للشركات التي تقوم بالإعلان عبر منصاتها الرسمية على السوشيال ميديا، بما يتراوح بين نصف مليون روبية و5 ملايين روبية، أما سعر الفائدة فإنه سيتراوح بين 17 و20% بشكل سنوي ودون أي ضمان، حيث تخطط منصة التواصل الاجتماعي إلى إتاحة تخفيض في الفائدة للشركات التي تمتلكها النساء، لتسهيل مهمتها في الحصول على القرض.

وكانت شركة فيس بوك، قد اشترت 10% من منصة Jio Platforms خلال العام المنقضي، والتي يمتلكها أغنى رجل هندي وهو موكيش أمباني، إذ أنها دفعت مقابل ذلك نحو 5.7 مليار دولار، وهو ما تزامن مع إعلانها عن تحقيق زيادة سنوية نسبتها 101% على مستوى صافي أرباح الربع الثاني، بسبب النمو الضخم في مبيعات الإعلانات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.