مصر ستنتج 20 ألف سيارة كهربائية سنويا

Marwan
اخبار الاقتصاد
Marwan19 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 19 ديسمبر 2021 - 6:14 مساءً
مصر ستنتج 20 ألف سيارة كهربائية سنويا

أعلنت الحكومة المصرية، أنها ستنتج سيارات كهربائية بأسعار مناسبة، عن طريق التحالف بين شركاتها المملوكة وشركة صينية، فقد ذكر هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، أن السلطات على اتصال بـ3 شركات محتملة، سعيا منها في الحصول على شريك لشركة النصر لتصنيع السيارات.

وذكر الوزير المصري، أن استثمارات المشروع تقدر بنحو 2 مليار جنيه استرليني، دون ان يذكر أسماء الشركات التي تتواصل معها الدولة المصرية، لافتًا إلى بدء الإنتاج سنة 2023، وزيادته حتى عشرين ألف سيارة بشكل سنوي خلال 3 أعوام، موضحًا أن السيارات ستسمى E70، أو A70، وستباع بنحو 20 ألف دولار.

ورجّح توفيق، ان يكون 50% من المشترين، سائقي سيارات الأجرة أو أوبر، لافتًا إلى أن هذا السعر يماثل داسيا سبرينغ أرخص السيارات الكهربائية الأوروبية التي تتبع رينو التي تصنعها الصين، لافتًا إلى أن القطاع الخاص يمكنه أن يساهم بنحو 40% من حصة شركة جديدة تستهدف تشغيل محطات شحن السيارات الكهربائية وفقا لنموذج الدفع مقابل الاستعمال وستستحوذ شركة النصر على 10%، بينما سيحصل كيان حكومي على نصف المشروع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.