“الصحة”: 32 مليون مواطن ومقيم حصلوا على لقاحات كورونا

Ayman
اخبار اليوم
Ayman16 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 16 أغسطس 2021 - 11:20 مساءً
“الصحة”: 32 مليون مواطن ومقيم حصلوا على لقاحات كورونا

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، إن المملكة شهدت عددا من إصابات أخطر متحوري فيروس كورونا المستجد “دلتا”، مشيرًا إلى أهمية الحصول على لقاحات فيروس كورونا بسرعة، كونها أهم ضامن لتجنب الإصابة به، ولفت إلى أن المؤشر الوبائي أصبح إيجابيًا، كما أن 60% من المصابين سيدات.

وأضاف العبد العالي خلال مؤتمر صحفي، اليوم، الإثنين، أن مناعة متعافي كورونا لن تكفيهم لتجنب الإصابة بالتحورات، موجهًا النصح لهم بالحصول على أول جرعة بعد عشرة أيام من تأكيد الإصابة بالفيروس، ثم الجرعة الثانية بعدها بـ 3 أسابيع، مؤكدًا أن التطعيمات متاحة لمن تخطت أعمارهم 12 سنة.

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن المملكة العربية السعودية استطاعت أن تتخطى أكثر من تحور في الفترة السابقة بسبب الإسراع في عمليات التلقيح، مشددًا على أهمية الحصول على الجرعة الثانية من لقاحات كورونا التي أتاحتها السلطات المعنية، وهي فايزر وأسترازينيكا وأكسفورد وموديرنا، حيث جرى منح 32 مليون مواطن ومقيم جرعات كورونا، بواقع 20.8 مليون شخص للجرعة الأولى، و11 مليون شخص حصلوا على الجرعتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.