إيطاليا تسلم الكويت أول مقاتلتين يوروفايتر: “28 مقاتلة بـ8 مليارات يورو”

Marwan
اخبار اليوم
Marwan15 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 15 ديسمبر 2021 - 12:34 صباحًا
إيطاليا تسلم الكويت أول مقاتلتين يوروفايتر: “28 مقاتلة بـ8 مليارات يورو”

تسلمت الكويت طائرتين جديدتين لينضما إلى أسطولها الجوي، في صفقة تقترب قيمتها الإجمالية من 8 مليارات يورو، بعدما سلمتها إحدى الشركات الإيطالية أول طائرتين يوروفايتر تايفون، من إجمالي 28 مقاتلة ستصل إلى الدولة العربية تباعا، وهو ما جرى الإعلان عنه في بيان مشترك بين وزارة الدفاع الإيطالية والشركة.

شركة ليوناردو المتخصصة في الصناعات الدفاعية هي الطرف الآخر للصفقة، ورحب وزير الدفاع الإيطالي لورينزو غويريني بالصفقة، واصفًا بأنها “عملية ممتازة للبلاد” وتدل على نجاح ما تنتجه إيطاليا: “ما حدث يمثل خطوة هامة لتمتين مكانة صناعتنا على مستوى الشرق الأوسط والمنطقة العربية والعالم، ونتمنى ألا نتوقف عن دعم هذا النوع من الخطوات خلال الفترة المقبلة”.

وأكد، أن الدفاع حافز لتطوير منتجات مبتكرة ومتقدمة تقنيًا بشكل مطرد، وفقا لما ذكرته وكالة نوفا الإيطالية للأنباء، مشيرًا إلى أن تسليم الطائرتين يمثل أهمية خاصة للبلدين، كما أنه يتزامن مع الذكرى الستين لبداية العلاقات الوطيدة بينهما، اما أليساندرو بروفومو، الرئيس التنفيذي للشركة، فأكد أن الطائرة تعد إحدى أهم الطائرات في تاريخ الصناعة الأوروبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.