تفاصيل إزالة حي أم الحمام 1444

Soma
اخبار اليوم
Soma10 مايو 2023آخر تحديث : الأربعاء 10 مايو 2023 - 7:05 مساءً
تفاصيل إزالة حي أم الحمام 1444
تفاصيل إزالة حي أم الحمام

تفاصيل إزالة حي أم الحمام أكدت مصادر مطلعة أن الأنباء التي تم تداولها حول إزالة حي أم الحمام في العاصمة الرياض غير صحيحة في الوقت الحالي. وأوضحت المصادر أن حي أم الحمام يعد أحد الأحياء الرئيسية في الرياض ولا يتم النظر في إزالته حالياً. وأشارت المصادر إلى أن مساحة حي أم الحمام تبلغ حوالي 8 كيلومترات ويقع غرب الرياض ويتكون من شقين، الشرقي والغربي.

تفاصيل إزالة حي أم الحمام

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لحي الكدوة في المنطقة المركزية بمكة المكرمة، تظهره قبل وبعد مشروع إزالة البنايات العشوائية فيه. وأوضح المصور الضوئي محمد البستاني أن الصور التقطت من إحدى المرتفعات لتوضيح حجم العمل والمساحة الشاسعة للحي، وأن الفترة الزمنية بين الصور نحو شهرين ونصف. يُذكر أن حي الكدوة يقع في منطقة الحرم الشريف بمكة المكرمة، ويشتهر بوجود العديد من البنايات العشوائية فيه.

وتعتبر هذه الخطوة جزءًا من جهود الحكومة السعودية لمكافحة البناء العشوائي وتحسين المنظر الحضري في المدن الرئيسية، وخاصة مكة المكرمة التي تستقطب الملايين من الحجاج والمعتمرين سنويًا. وقد تم توفير بدائل سكنية للمواطنين الذين كانوا يعيشون في تلك البنايات العشوائية، وذلك ضمن مبادرات الحكومة الرامية لتوفير سكن للمواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية.

يذكر أن هذا الإجراء ليس الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، فقد شهدت عدة مناطق في المملكة عمليات إزالة للبنايات العشوائية خلال السنوات الأخيرة، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتحسين المظهر الحضري وتوفير بيئة سكنية صحية وآمنة للمواطنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.