أعداد الموظفين في بريطانيا تقترب من مستوى ما قبل كورونا

Ayman
اخبار الاقتصاد
Ayman17 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 17 أغسطس 2021 - 9:57 مساءً
أعداد الموظفين في بريطانيا تقترب من مستوى ما قبل كورونا

شهد عدد الموظفين المسجلين في قوائم أجور الشركات البريطانية، زيادة كبيرة في شهر يوليو المنتهي بالمقارنة مع شهر يونيو، مقتربا من مستواه في فترة ما قبل انتشار فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في غلق كلي للاقتصاد في أكثر من شهر خلال عام 2020، تزامنا مع تعافي عدد كبير من قطاعات الاقتصاد البريطاني من إجراءات العزل.

مكتب الإحصاءات الوطنية ذكر، أن عدد المسجلين ارتفع 182 ألفا في يوليو، مشيرًا إلى أن القوائم بات مسجل فيه 28.9 مليون شخص، وهو ما يقل 201 ألف عن الفترة السابقة على انتشار الجائحة، التي تعاني منها البلاد منذ مارس من العام المنقضي، وانخفض معدل البطالة العام في أهشر إبريل، مايو، ويونيو إلى 4.7%.

وتوقع خبراء اقتصاد في استطلاع أجرته وكالة رويترز للأنباء آراءهم، استقرار معدل البطالة عند 4.8، حيث حصلت سوق العمل البريطانية على دفعة على مستوى دعم للوظائف من خلال وزير المالية ريشي سوناك الذي قام بتسديد أجور 8.9 مليون وظيفة في مايو 2020، في فترة الإغلاق الأول وقلّ هذا العدد إلى 1.9 مليون وظيفة في نهاية يونيو المنصرم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.