السعودية: 40 مليار ريال تكلفة هدر الغذاء سنويا

Ayman
اخبار الاقتصاد
Ayman19 أغسطس 2021آخر تحديث : الخميس 19 أغسطس 2021 - 10:01 مساءً
السعودية: 40 مليار ريال تكلفة هدر الغذاء سنويا

وقعت المؤسسة العامة للحبوب عقدًا لتنفيذ الحملة التوعوية من أجل الحد من الهدر في الغذاء ضمن جهود المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالتحول الوطني، وذلك مع شركة وطنية عاملة في قطاع الحبوب وذلك برعاية من وزير الزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، الذي أشار إلى أن تقليل الهدر يتم عبر أكثر من مسار مثل الحملات التوعية بمشاركة كل أجهزة الدولة والمجتمع المدني والأفراد، من أجل تقليل الأعباء المالية الناجمة عن فقد الغذاء.

وذكر وزير الزراعة السعودي، أن نسبة الهدر الغذائي في السعودية تتخطى نسبة الـ33%، بتكلفة قدرها 40 مليار ريال بشكل سنوي، مشددًا على ضرورة التوصل إلى آلية فعاليتها كبيرة من أجل تقليل حجم ما يجرى فقده وهدره عن طريق تعاون الجميع في التوازن على مستوى شراء المواد الغذائية.

وأكد الفضلي، على أهمية رفع مستوى الوعي عند المنتجين والمواطنين بشأن الحد من الهدر وما تسببه هذه الظاهرة من أخطار على الصحة الفردية والبيئة، لافتًا إلى أن الحملة التوعوية ستؤدي إلى تحقيق أهداف الدولة في أمثل استغلال للموارد الزراعية والغذائية بشكل كبير والحفاظ على الانجازات التي تحققت في مجال الأمن الغذائي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.