المقيمون الأجانب في روسيا يمكنهم تداول الروبل الرقمي

Marwan
2021-12-15T01:08:48+03:00
اخبار الاقتصاد
Marwan15 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 15 ديسمبر 2021 - 1:08 صباحًا
المقيمون الأجانب في روسيا يمكنهم تداول الروبل الرقمي

يدرس البنك المركزي في روسيا، أن يؤكد على أن العملة الوطنية الرقمية يمكنها أن تتحول إلى عملات أجنبية ببساطة ويسر، وأنه صالح للاستخدام عن طريق غير المقيمين، وسط إعلان وثيقة مختصة بأحوال الرقمنة بعض المخاوف المتعلقة بمخاطر الأصول الرقمية وتؤكد أن الروبل الرقمي الصادرة عن الدولة أكثر أمانًا.

البنك الروسي يتيح للأجانب الوصول إلى إلى عملته الرقمية لتسهيل تبادله بالعملات المشفرة، ويقوم بالسماح للمستخدمين المقيمين خارج البلاد فتح واستعمال محافظ الروبل الرقمية، إذ كشفت السلطات المالية عن تلك النوايا في مشروعها المرتبط بالاتجاهات الرئيسية لرقمنة السوق المالية في الفترة ما بين عامي 2022 و2024 الذي جرى الإعلان عنه مؤخرا.

وبدأ المركزي الروسي مشروعه في إصدار الروبل الرقمي بداية من سنة 2018، وقرر أن يستكشف إمكانية إصدار عملة في عام الماضي رغم المعاناة الكبيرة من تداعيات أزمة كورونا على الاقتصاد، حيث جرى نشر ورقة استشارية في أكتوبر من نفس العام، للحصول على تعليقات الجهات المؤثرة في السياسة المالية والنقدية الروسية، وفي شهر إبريل الماضي جرى إطلاق الروبل الرقمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.