بأمر ملكي طلاء طرق السعودية بالأبيض

Soma
اخبار اليوم
Soma14 مارس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 14 مارس 2023 - 7:02 مساءً
بأمر ملكي طلاء طرق السعودية بالأبيض
طلاء طرق السعودية بالأبيض

طلاء طرق السعودية بالأبيض بحسب مبادرة “الشرق الأوسط الأخضر” التي أعلنها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في مارس 2021، فقد بدأت المملكة بغرس 50 مليار شجرة لمواجهة ظاهرة التغير المناخي وحماية البيئة. في تجربة الدراسة البحثية حول “تبريد الأسطح الإسفلتية “؛ لأن الطرق تمتص درجة الحرارة أثناء النهار، وقد تصل أحيانا إلى 70 درجة مئوية؛ لأن الطرق تمتص درجة الحرارة أثناء النهار ويمكن أن تصل أحيانا إلى 70 درجة مئوية.

طلاء طرق السعودية بالأبيض

يحتوي الإسفلت الأبيض أو ذو اللون الفاتح على عدد من الفوائد، بما في ذلك القدرة على خفض درجات الحرارة بأكثر من 12 درجة مئوية، وتحسين جودة الهواء عن طريق خفض درجات الحرارة في المناطق الحضرية، والمساعدة في تقليل تكون الضباب الدخاني وملوثات الهواء الأخرى. يمكن أن يساعد الإسفلت الأبيض أو ذو اللون الفاتح أيضا في توفير الطاقة عن طريق تقليل الحاجة إلى تكييف الهواء في المباني والمركبات، ويمكن أن يساعد أيضا في تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وفقا لنتائج عدد من الدراسات التي أجريت في الولايات المتحدة، يتمتع الإسفلت الأبيض بميزة إضافية تتمثل في استمراره لفترة أطول بكثير من الأسفلت الأسود التقليدي أو الأسود الداكن. بالإضافة إلى ذلك، يحسن الأسفلت الأبيض سلامة الطريق من خلال توسيع منطقة الرؤية، وتحسين الرؤية، وتقليل تأثير وهج الشمس.

تم تخفيض درجات الحرارة على الطرق في العديد من الدول إلى مستويات يمكن تحملها من خلال تركيب أسطح إسفلتية خاصة للتبريد. بما في ذلك اليابان التي تعمل منذ عدة سنوات في بعض طرقها على تبريد الأسطح الإسفلتية باستخدام الأسفلت الأبيض، وأستراليا، حيث جربت مدينة أديلايد الأسفلت الأبيض الفاتح اللون في السنوات الأخيرة، وإسبانيا، حيث تستخدم مدينة إشبيلية الأسفلت الأبيض الفاتح اللون في بعض طرقها، وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية في لوس أنجلوس وشيكاغو وتكساس وبعض المدن الأخرى. كما تم تضمين بعض المدن في المملكة المتحدة، والتي تستخدم الإسفلت الأبيض والألوان الفاتحة في بعضها

أعلنت الهيئة العامة للطرق ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بشكل مشترك عن إطلاق دراسة بحثية حول “تبريد الأسطح الإسفلتية ” أمس. ستجري الدراسة من قبل الهيئة العامة للطرق.

نظرا لأن الطرق تمتص درجة الحرارة أثناء النهار، وقد تتجاوز درجة حرارتها أحيانا 70 درجة مئوية، فإن أسباب هذه التجربة تنشأ من حقيقة ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.