زيادة كبيرة في مبيعات التجزئة الصينية في يوليو

Ayman
اخبار الاقتصاد
Ayman16 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 16 أغسطس 2021 - 10:38 مساءً
زيادة كبيرة في مبيعات التجزئة الصينية في يوليو

أعلنت الهيئة الوطنية للإحصاء الصينية، أن الاستهلاك في البلاد واصل مستوياتها المرتفعة وتعافيه في شهر يوليو المنقضي رغم تداعيات فيروس كورونا المستجد وانتشار المتحور “دلتا”، مشيرةً إلى أن الطلب المحلي يتمتع بمستويات ثبات كبيرة، وارتفعت مبيعات التجزئة “أون لاين” بنحو 21.9% لتصل إلى 7.11 تريليون يوان منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية يوليو.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، البيانات الرسمية التي ذكرتها الهيئة، حيث بلغ إجمالي مبيعات التجزئة من السلع الاستهلاكية نحو 540 مليار دولار في الشهر المذكور، بزيادة قدرها 8.5% على أساس سنوي، كما زادت مبيعات التجزئة في شهر يوليو من السنة الجارية بنسبة  7.2% مقارنة بـ المستوى الذي جرى تسجيله في يوليو 2019، فيما بلغ متوسط النمو للعامين المنقضيين 3.6%.

وذكرت البيانات أن مبيعات التجزئة لأول 7 شهور زادت بما نسبته 20.7% بشكل سنوي، بينما بلغ متوسط النمو للعامين المنقضيين نحو 4.3%، وفي الأشهر المذكورة شهدت صناعة خدمات المطاعم زيادة كبيرة في الإيرادات بنسبة 42.3%، وواصل تعافيه من التعطيل الناجم عن تداعيات أزمة انتشار جائحة كورونا مع العلم أن هذا القطاع هو الأكثر تضررا من الأزمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.