فيس بوك تشن هجوما عنيفا على 6 شركات: اتهمتها بالتجسس

Marwan
اخبار الاقتصاد
Marwan18 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 18 ديسمبر 2021 - 4:10 مساءً
فيس بوك تشن هجوما عنيفا على 6 شركات: اتهمتها بالتجسس

أكدت شركة ميتا بلاتفورمز التي تملك فيسبوك، أنها ستتخذ إجراءات شديدة ضد شركات مراقبة زعمت أنها استعملت مواقعها الخاصة بالتواصل الاجتماعي للتجسس على حسابات في عدد كبير من الدول على مستوى العالم، مشددة على أنها بعيدة عن هذه الممارسات غير الأخلاقية وأن الاتهامات الموجهة لها مرسلة ولا تستند إلى أي دليل

ولفتت، إلى 6 شركات اتهمتها بمحاولات التجسس المذكورة، من خلال بعض “الأعمال العشوائية”، وهو ما ترفضه جملة وتفصيلا، لافتةً إلى أن هيئة صينية بالإضافة إلى 6 شركات تقع في دولة الاحتلال الإسرائيلي والهند ومقدونيا الشمالية متورطة في هذا الأمر، وهو ما دفعها إلى أن تحظر بنى تحتية متصلة بتلك الشركات.

وأشارت “ميتا بلاتفورمز”، إلى أنها قامت بحظر حوالي 1500 حساب يتبع هذه الشركات عبر منصتي فيس بوك وانستجرام، حيث ضجّت منصات التواصل الاجتماعي بهذه الفضيحة، وبخاصة أن صحفيين ومنشقين ومعارضين لأنظمة “ديكتاتورية” وعائلات ناشطين معارضين ونشطاء في مجال حقوق الإنسان، تم استهدافهم في أكثر من 100 دولة على مستوى العالم، بواقع 48 ألف شخص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.