الأمم المتحدة: مقتل 100 فرد من الأمن الوطني الأفغاني منذ استيلاء طالبان على السلطة

Marwan
اخبار اليوم
Marwan15 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 15 ديسمبر 2021 - 12:32 صباحًا
الأمم المتحدة: مقتل 100 فرد من الأمن الوطني الأفغاني منذ استيلاء طالبان على السلطة

أعلنت الأمم المتحدة، أن ما يزيد عن مائة فرد في قوات الأمن الوطني بأفغانستان تعرضوا للقتل منذ أن استولت حركة طالبان على الحكم منذ نحو 4 أشهر، وفقا لما ذكرته نشرته وكالة “رويترز” للأنباء، أن الجماعات الإرهابية التي تقوم بتجنيد النساء وقمع حقوق المرأة بتصفيتهم بطرق بشعة، بالإضافة إلى قتل 8 نشطاء و2 صحفيين، بالإضافة إلى 59 حالة احتجاز غير قانوني موثقة.

ندى الناشف، نائب مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، أكدت حركة طالبان تحرص على تقييد حقوق المراة بمختلف فئاتها العمرية، كما أنها عمدت إلى تنفيذ الكثير من عمليات القتل خارج نطاق القانون في مختلف أرجاء أفغانستان، وهو ما جعل الأسر تعاني من فقر مدقع وجوع شديد في الشتاء.

وأشارت المسؤولة الأممية، إلى أن “طالبان” تورطت في عمالة الأطفال والزواج المبكر وبيع الأطفال، كما أن 72 فردا من إجمالي ما يزيد عن مائة حالة قتل جرى الإبلاغ عنها نُسبت إلى الحركة المذكورة، وعندما جرى الكشف عن بعض هذه الجرائم شعر السكان بالرعب بسبب الحالة المزرية التي كانت الجثث عليها.د

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.