التحالف العربي.. تدمير الدفاعات السعودية صاروخاً باليستياً أطلق باتجاه جازان

Nahla
اخبار اليوم
Nahla25 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2022 - 8:23 مساءً
التحالف العربي.. تدمير الدفاعات السعودية صاروخاً باليستياً أطلق باتجاه جازان
التحالف العربي

أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية عن تدمير لصاروخ باليستي أطلق باتجاه جازان، حيث اعترضته الدفاعات السعودية، وكشف التحالف عن انتهاكات ميليشيا الحوثي باليمن لإفشال المشاورات اليمنية.

سبق وأعلن التحالف الأحد الماضي الموافق  20 مارس 2022م  عن إسقاط 9 طائرات مسيرة تابعة للتحالف أطلقت باتجاه جازان والطائف وينبع وظهران الجنوب وأيضاً منطقة خميس مشيط، موجهة نحو مواقع ومنشآت حيوية، حيث تشتمل خميس مشيط على محطة غاز، ويوجد محطة نقل كهرباء بطهران الجنوب.

الهجمات الحوثية المتكررة على الأراضي السعودية

تقوم ميليشيا الحوثي المسلحة والمدعومة من قبل إيران باستخدام صواريخ كروز إيرانية بهدف استهداف مناطق ومنشآت حيوية بالمملكة العربية السعودية، حيث استهدفت هجماتها محطة توزيع تابعة لأرامكو بجازان، ومحطة تحلية مياه الشقيق. وجاءت كل هذه الهجمات التصعيدية قبل أيام قليلة من انطلاق المشاورات اليمنية اليمنية من قبل دعوة من مجلس التعاون الخليجي بالعاصمة السعودية “الرياض” يوم 29 مارس 2022م على أن تستمر حتى 7 أبريل 2022م.

تداعيات الهجمات العدائية الحوثية على الأراضي السعودية

صرح المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن “تركي المالكي” بأن الهجمات العدائية الحوثية تستهدف المناطق والمنشآت الحيوية والاقتصادية والمدنية بالمملكة، مما يعد انتهاكاً صريحاً للقانون الدولي الإنساني و قواعده العرفية.

نتج عن هذه الهجمات العدائية العديد من الأضرار الاقتصادية والمادية بالمركبات الاقتصادية والمدنية بالإضافة إلى المنازل السكنية واستهداف المدنيين، مما يشكل تصعيداً خطيراً من قبل جماعة الحوثي الإرهابية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.